رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أفلام عيد الأضحى.. مخدرات وقتل ورومانسية وشعبي

محمد رمضان في فيلم
محمد رمضان في فيلم واحد صعيدي

بعد النجاح الكبير الذي لقيه موسم عيد الفطر ، يشهد عيد الأضحي المبارك ظهور عدد من الأفلام، التي تظهر المناطق الشعبية، ولكن هل ستحقق نفس ماحققته افلام عيد الفطر، ومن سيحتل أعلي الايرادات، هذا ما سوف نشاهده بموسم عيد الأضحي.

يأتي علي مقدمتها فيلم الجزيرة 2 للفنان أحمد السقا، الذى يخوض به الماراثون السينمائي، خاصة ان الجزء الاول حقق نجاحا كبيرا وايرادات ضخمة.
"الجزيرة 2" يدور حول رحلة منصور الحفني "أحمد السقا" بعد هروبه من السجن عقب ثورة 25 يناير، وعودته لتجارة المخدرات، وهو من بطولة هند صبري، خالد صالح، خالد الصاوي، تأليف محمد دياب، ومن إخراج شريف عرفة.

وكذلك يشارك الفنان محمد رمضان بموسم عيد الأضحي المبارك بفيلم واحد صعيدي، الذي تم الانتهاء منه قبل عيد الفطر، ولكن تقرر تأجيله ليعرض بموسم عيد الأضحي لانشغال رمضان بمسلسل "ابن حلال" الذي عرض في رمضان الفائت ، وتم تصوير بعض المشاهد من جديد.

ونشر محمد رمضان البرومو الخاص للفيلم منذ يومين علي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك".

يحكي الفيلم قصة شاب جاء من الصعيد الجواني ليعمل فى السياحة، لكي يستطيع الإنفاق علي أسرتة بعد أن انتهي من التعليم وﻻ يجد وظيفه بكلية الحقوق التي تخرج منها، فيعمل فرد أمن في السياحة، ولكنه يتهم في قضية قتل ليس له ذنب فيها، فيحاول أن يثبت براءته بعد هروبه من رجال الشرطة.

"واحد صعيدي" بطولة محمد رمضان، ميار الغيطي، ونرمين ماهر، إنتاج وليد صبري، ومن إخراج إسماعيل فاروق.

اما بالنسبة للمطرب الشعبي سعد الصغير فيطل في عيد الأضحي من خلال فيلم"عمر وسلوي"، والفيلم لا يتشابه مع فيلم "عمر وسلمي" للفنان تامر حسني، ويحكي الفيلم قصة شاب يحب فتاة تدعي سلوي داخل الأحياء الشعبية ، وتتوالي الأحداث في إطار كوميدي، كما سيغني سعد بعض الأغاني مع المطربة الشعبية بوسي.

"عمر وسلوي" بطولة سعد الصغير، بوسي، كريم محمود عبدالعزيز، تأليف سيد السبكي، ومن إخراج تامر بسيوني.

كذلك يعود الفنان خالد النبوي بعد غياب امتد أكثر من 3 سنوات ، من خلال فيلمه الجديد خطة بديلة، ومن المقرر عرضه بعيد الأضحي المبارك.

"خطة بديلة" بطولة خالد النبوي، تيم حسن، فريال يوسف وعزت أبو عوف، تأليف محمد علام ومن إخراج أحمد عبد الباسط.

ويخوض السباق أيضا الفنان محمود عبدالغني بفيلم "النبطشي"، وهو فيلم شعبي، يدور حول شاب يعيش في منطقة شعبية ويعمل بالأفراح ويبحث بكل الطرق ليحقق هدفه، وينقل أمه من تلك المنطقة الشعبية، فيبدأ في مواجهة المشاكل والصعوبات، كل ذلك في إطار إجتماعي أكشن، ويعرض الفيلم بموسم عيد الأضحي المبارك.

"النبطشي" بطولة إدوارد وهالة صدقى ورامز أمير ومى كساب ونسرين إمام، تأليف محمد سمير فاروق، ومن إخراج إسماعيل فاروق.

يدخل مع هذا السباق الفنان حمادة هلال، المدقق في اختيار أعماله ، ليظهر لنا في عيد الأضحي بفيلم "حماتي بتحبني"، الذي يحكي قصة شاب طموح يعمل في وظيفة محترمة، لا يرغب في الزواج ، الا انه يقع في غرام فتاة، ويتزوجها، فيتعرض فيما بعد لمشكلات كثيرة بسبب تدخل حماته في حياته، ويدور الفيلم في إطار رومانسي وكوميدي.

"حماتي بتحبني" بطولة حمادة هلال، إيمان العاصي، ميرفت أمين، سمير غانم، تألأيف نادر صلاح الدين، ومن إخراج أكرم فريد.