رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القبض على 12 إخوانيًا بينهم خبير بوزارة العدل لمخالفتهم قانون التظاهر وقطع الطرق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ألقت أجهزة الأمن بالمنيا القبض على 12 شخصا من المنتمين لجماعة الإخوان بينهم خبير بوزارة العدل لمخالفتهم قانون التظاهر وقطع الطرق والتحريض على العنف، في المظاهرات التي تم تنظيمها أمس لإحياءً الذكرى الأولى لفض إعتصامي رابعة والنهضة.
وكان اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا قد تلقى إخطاراً من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائي بالمديرية، بضبط أحمد مختار محمد، 39 سنة، خبير بوزارة العدل بمكتب خبراء بنى سويف، وعاطف إسماعيل عيسى (36 سنة - فلاح)، لتظاهرهما بمنطقة شاهين بمدينة المنيا.
وتم ضبط فتحي خلف محمد، 25 سنة، ورمضان محمد بيومي، 54 سنة، مدرس، وعادل حسن محمد، 62 سنة، عاطل، وصلاح نجاح عبد الوهاب، 46 سنة، موظف بمستشفى المنيا الجامعي، ومصطفى زين محمود، 29 سنة، حاصل على ليسانس آداب، وخالد عاطف ناجح فضل، 21 سنة، طالب كلية أصول دين، أثناء ترديدهم هتافات مناهضة لنظام الحكم وقصف أجهزة الأمن بالطوب والحجارة بشارع المجرى دائرة القسم بالمنيا.
وفى مركز سمالوط، تم القبض على كل من حسن رمضان حسن دسوقى، 16 سنة، طالب بالثانوية الزراعية وعلاء محمد طه، 13 سنة، طالب إعدادي لقيامهما بالتظاهر وقطع الطريق الزراعي ومحاولة قطع شريط السكة الحديد.
كما ألقت قوات الأمن القبض على عبدالرازق عبدالحميد، 33 سنة، ومحمد محمد على، 34 سنة، حال قيامهما بإشعال النار في إطارات السيارات القديمة على شريط السكة الحديد بين كوبري الشريعي والشعراوية بمركز سمالوط.
تم تحرير المحضر اللازم بكل واقعة على حدة، وجاري العرض على النيابة للتحقيق.