رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل 12 شخصًا جراء الفيضانات في النيجر

الفيضانات في النيجر
الفيضانات في النيجر

أعلنت السلطات في النيجر مقتل 12 شخصًا جراء الفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة والتي شهدتها البلاد منذ شهر يونيو الماضي.
وقالت "سعاداتو مالام بارمو" مستشارة الشئون الإنسانية لرئيس الوزراء في النيجر - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم (الأربعاء) - إنه منذ شهر يونيو الماضي، تم رصد 450ر4 أسرة متضررة ما يعادل 293ر27 شخص متضرر جراء الفيضانات.
ونعت السيدة بارمو مقتل 12 شخصًا، وأشار إلى وجود العديد من المصابين، كما قالت إن مياه الفيضانات غمرت أكثر من 2000 هيكتار من الحقول والحدائق.
وأوضحت السيدة بارمو، أن كافة المناطق تضررت جراء الفيضانات باستثناء مناطق صحراوية في "ديفا" (شرقا) و"أجاديز" (شمالا)، وأطلقت دعوة تضامن لصالح المتضررين، حيث قامت الحكومة بتخصيص أكثر من 200 طن من المواد الغذائية المتاحة لهم.
وأضاف الراديو، أن فتاتين لقيتا حتفيهما في العاصمة "نيامي" جراء سقوط سطح منزلهم.. موضحًا أن منطقة "تيلابري" في غرب البلاد تدفع الثمن غاليًا حيث لقي سبعة أشخاص مصرعهم هناك، كما قتل ثلاثة آخرين في منطقة "دوسو" بجنوب البلاد.
يذكر، أن عشرات الأشخاص لقوا مصرعهم وتضرر نحو 500 ألف آخرين عام 2012 جراء فيضانات التي تسببت في أضرار مادية قدرت بنحو 148 مليون يورو، وفقا للحصيلة الرسمية للبلاد.