رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تلاوي: نساء مصر قادرات على قيادة معركة التنمية التى يخوضها الشعب

مرفت تلاوى
مرفت تلاوى

أكدت رئيس المجلس القومى للمرأة السفير "مرفت تلاوى" : أن نساء مصر قادرات على قيادة معركة التنمية التى يخوضها الشعب المصري حاليًا في سبيل بناء مصر المستقبل.
جاء ذلك خلال مشاركتها في الإجتماع الذي عقده جهاز حماية المستهلك مع الجمعيات الأهلية العاملة من جميع أنحاء الجمهورية في مجال حماية المستهلك ، للتعرف على المشاكل والعقبات التى تواجهها ، وطرق تخطيها ، واستعراض خطط عمل الجمعيات ودورها في الفترة المقبلة ، بحضور عدد من الرائدات التى رشحهن المجلس للمشاركة في الاجتماع، ومقررات فروع المجلس في القاهرة والجيزة والقليوبية.
وأشارت "تلاوى" إلى أن دور المرأة المصرية مهم للغاية في ظل المرحلة الراهنة ، داعية جميع نساء مصر اللاتي شاركن في جميع الاستحقاقات السياسية السابقة ، أن يقمن بالدور المنوط بهن لتنمية البلد من خلال المشاركة بمجهودهن وبأموالهن، والمساهمة في دعم صندوق تحيا مصر ، وعدم السماح بارتفاع الأسعار.
كما دعتهن إلى تعليم أبناءهن المبادئ الأساسية، مثل: التوفير وعدم التبذير وترشيد الاستهلاك ، وتوعيتهن بضرورة عدم الهجرة غير الشرعية إلى الخارج ، بالإضافة إلى دورهن في إقناع عائلاتهن بالاندماج في المشروعات الجديدة ومنها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذى يحتاج إلى جميع الأيدي العاملة المصرية.
وأكدت "تلاوي" أن إنشاء جهاز حماية المستهلك بمثابة فلسفة جديدة تتماشي مع أساسيات هذا العصر ، وهى أن المواطن شريك مع الدولة، مشيرة إلى أن المواطن المصري له دور كبير في ترشيد حماية المستهلك.
كما أكدت حرص المجلس على التعاون مع الجهاز في توعية الجمهور بحقوقهم ، وذلك من خلال الاستعانة بجهود فروعه المنتشرة بالمحافظات والرائدات في كل محافظة ، والذين يعدون جنودًا مجهولين يعملون من أجل رفعة مصر فقط.
وأضافت أن "هناك نوعًا من الغموض وعدم الوضوح في المنظومة الجديدة للسلع التموينية المدعمة ، ولابد من العمل على توفير المعلومة الصحيحة حول هذه المنظومة لجميع".