رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستثمر إماراتي يعرض تنفيذ محطة كهرباء بتكلفة 7.5 مليار دولار

المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب و حسين جاسم النويس،

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم المستثمر الإماراتي حسين جاسم النويس، الذي عرض تنفيذ محطة كهرباء كبرى بمصر على 3 مراحل، كل مرحلة 1320 ميجاوات بإجمالي 3960 ميجاوات، وذلك بتكلفة تقديرية تبلغ 7.5 مليار دولار.
وقال المهندس إبراهيم محلب، خلال اللقاء: "نعلم أن عندنا تحديات كثيرة، ولكن اعتمادنا على الله ثم على إصرار شعبنا ومساندة أشقائنا العرب الذين يعلمون أن مصيرنا مشترك ومصر لن تنسى المواقف المساندة لها"، مشيرا إلى أن هناك فرصا استثمارية كبيرة في هذه المرحلة للجميع.
من جانبه، أكد وزير الكهرباء - الذي حضر اللقاء- أن المستثمر الإماراتي حسين جاسم النويس أبدى جدية كبيرة في تنفيذ المشروع، وجاء على رأس فريق عمل من مجموعته الاستثمارية لإجراء الدراسات المطلوبة للمشروع، وقدم مقترحا بأن يتم تنفيذ المحطة بمنطقة عيون موسى.
من جهته، أكد المستثمر الإماراتي أن ما يشجع على الاستثمار بمصر هو حبنا لمصر حكومة وشعباً، ونحن كقطاع خاص لدينا استثمارات هنا منذ سنوات طويلة، ولكن توقفت فى السنوات الاخيرة.. فقاطعه المهندس ابراهيم محلب قائلاً: " مصر رجعت لنا تاني"، فقال المستثمر الاماراتي " مصر رجعت لنا ولكم".
وأضاف: سنستغل علاقاتنا الدولية لجذب المستثمرين العالميين من مختلف الدول للاستثمار في مصر، وتم الاتفاق مع بعضهم بالفعل، ونحن متحمسون للإسهام في مشروعات الكهرباء وجئنا بفريق عمل به 22 عضوا لاستكمال دراسات المشروع، الذي تبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه 2.5 مليار دولار.