رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشباب والرياضة تنفذ برنامجًا للتنمية البشرية والتأهيل لسوق العمل بالعشوائيات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات برنامجا متكاملا في مجال التنمية البشرية للشباب والتأهيل لسوق العمل في مناطق العشوائيات، وذلك في إطار التعاون مع مختلف الوزارات والهيئات المعنية بالعمل مع الشباب لتقليل معدلات البطالة.
وأوضحت وزارة الشباب والرياضة - فى بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن البرنامج يتضمن (عزبة خير الله، ومنشية ناصر، ومنطقة البحر الأعظم، وعزبة أبو قتاتة)، باعتبارها من أولي المناطق التي تحتاج إلي تكثيف الجهود لاحتواء الشباب بها.
وأشار البيان إلى أن المشروع يهدف إلى تأهيل الشباب وإعدادهم سلوكيا وفنيا وبدنيا واجتماعيا، وتعليمهم مهنة الدهانات تمهيدا لدخولهم سوق العمل الحر.
ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع علي محورين، الأول يتم خلاله عمل برنامج تدريبي لـ1200 شاب علي مهنة الدهانات لمدة 10 أيام بمراكز الشباب المتواجدة بالقرب من المناطق المستهدفة، أما المحور الثانى فيتم خلاله تشغيل الشباب المتدربين لمدة ثلاثة أشهر بأجر من خلال برنامج " تطوير البشر لا الحجر"، والذي تنفذه وزارة التطوير الحضاري والعشوائيات يتم بعدها اعتماد الشباب علي أنفسهم في العمل بعد اكتساب المهارة والخبرة في مجال الدهانات.