رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعاون بين نيجيريا وكندا والصين وإيطاليا لإنتاج عقاقير مضادة للإيبولا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة النيجيرية عن خطة لإنتاج عقاقير فعالة مضادة لفيروس إيبولا بالتعاون مع كندا والصين وإيطاليا بهدف وضع حد للفيروس الذي قتل نحو ألف شخص في ليبيريا وسيراليون وغينيا ونيجيريا وإصابة المئات في تلك الدول، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية مؤخرًا.
وقالت هيئة تنمية التكنولوجيا الحيوية الوطنية التابعة للحكومة - في تصريح صحفي اليوم - أن كوريا الجنوبية طورت عقاقير أيضًا وسترسلها إلى نيجيريا قريبًا لمحاربة الفيروس القاتل.
وأعلن وزيرالصحة النيجيري "نيوبوشي تشوكو" أمس عن إكتشاف حالة جديدة مؤكدة بالإيبولا في بلاده مما يرفع عدد الإصابات المؤكدة الي 10 توفي إثنان منهم، بينها ممرضة نيجيرية كانت قد شاركت في علاج الدبلوماسي" باتريك ساوير" الذي يحمل الجنسيتين الليبيرية والأمريكية، وتوفي بأحد مستشفيات لاجوس منذ أيام بسبب الفيروس.
وقال الوزير_ في تصريحات صحفية_: أن الحالة الجديدة التي أعلن عنها كانت قد أحتكت بالدبلوماسي الليبيري أثناء علاجه بالمستشفي، مشيرًا إلي وضع العشرات تحت المراقبة الدقيقة.
وكانت حكومة ولاية لاجوس قد طالبت المواطنين منذ أيام بتجنب التجمعات الكبيرة بالمساجد والكنائس لمنع انتشار فيروس إيبولا، حيث قال مفوض الصحة بالولاية جيدي ادريس - في تصريحات صحفية - :أن هذا الإجراء أصبح ضروريًا بعد وفاة الدبلوماسي والممرضة و الحجر علي العشرات صحيًا لمنع انتشار المرض.