رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب سموحة يطالب الجبلاية باستمرار دوري المجموعتين

حمادة صدقي مدرب سموحة
حمادة صدقي مدرب سموحة

يفضل حمادة صدقي، مدرب سموحة وصيف بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، أن تكون مسابقة الدوري المحلي الموسم المقبل من مجموعتين وبدون جمهور كما كان الحال في الموسم الماضي.
ونجح صدقي في قيادة سموحة نحو تحقيق المركز الثاني خلف الأهلي الفائز باللقب الموسم الماضي بعد أن خاض غمار دوري المجموعتين.
وأضاف صدقي لرويترز: "على الاتحاد المصري أن يُبقي على دوري المجموعتين في الموسم الجديد بحيث تكون كل مجموعة من عشرة فرق، وأن تستمر البطولة بدون جمهور مثل الموسم الماضي".
وتابع "الظروف التي أجبرتنا على إقامة الدوري من مجموعتين وبدون جمهور لا تزال مستمرة ويجب استمرار نفس النظام".
وتقام مباريات المسابقات المحلية بمصر على مدار العامين الماضيين بدون جمهور بقرار من الجهات الأمنية في أعقاب كارثة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 70 من مشجعي الأهلي في الأول من فبراير شباط عام 2012.
ويتجه الاتحاد المصري للعبة لإقامة الدوري الممتاز في الموسم الجديد بنظام المجموعة الواحدة من 20 فريقا على ان تهبط خمسة فرق في نهاية الموسم وتصعد ثلاثة ويصبح الدوري في الموسم بعد القادم من مجموعة واحدة تضم 18 ناديا.
وأكد صدقي أنه ضم لفريقه 13 لاعبا جديدا "حتى يكون الفريق جديرا بالمنافسة على لقب الدوري المحلي والمنافسة في دوري أبطال أفريقيا العام المقبل" في أول ظهور للفريق عقب حصوله على المركز الثاني بالدوري المحلي.
وضم صدقي مجموعة من اللاعبين على رأسهم الغاني سيدو بانسي ومواطنه عبد العزيز يوسف من اشانتي كوتوكو، إلى جانب المدافع المالي عثماني كيتا من جوليبا.
كما ضم سموحة المهدي سليمان الحارس السابق لمنتخب مصر تحت 20 عاما والحارس الدولي محمد صبحي من الاسماعيلي وصلاح امين مهاجم الجيش ومحمد ماجد (اونش) مهاجم الشرطة واحمد شكري واحمد نبيل (مانجا) من الاهلي وفادي نجاح مدافع بتروجيت ومصطفى طلعت مهاجم وادي دجلة.
وفقد سموحة تسعة لاعبين من تشكيلته في الموسم الماضي ومن بينهم القائد أحمد حمودي المنتقل إلى بازل السويسري.
ومن المقرر أن ينطلق الدوري المصري منتصف سبتمبر المقبل عقب إقامة لقاء كأس السوبر بين الأهلي والزمالك الفائز بكأس مصر.