رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تدشين "الأقصر منورة بضيوفها" لتدريب وتوعية العاملين بالسياحة

الأقصر
الأقصر

حـث اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، مختلف الفئات العاملة بالقطاع السياحي على حسن استقبال السائحين، ومعاملتهم معاملة كريمة ترغبهم في زيارة الأقصر مرة أخرى، منددًا ببعض الأفعال السلبية التي تزعج السياح من قبل البعض، بما يؤثر سلبًا على القطاع بأكمله.
جاء ذلك، خلال تدشين المحافظ مشروع "الأقصر منورة بضيوفها"، الخاص بتدريب وتوعية العاملين بالقطاع السياحي، وهو المشروع الذي تنفذه جمعية المصري للتنمية والتدريب، برئاسة جمال يوسف، وإشراف محمد عبد المنعم القريفاني، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي، وبدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية برئاسة محمود العماري.
وشدد المحافظ، على أهمية تنمية الوعي العام لدى مختلف العاملين بالقطاع، مشيرًا إلى أن عملية التدريب والتوعية هي مجهود اجتماعي مطلوب، خاصة أن الشكوى الرئيسية للسياح هي سوء المعاملة من قبل بعض الفئات من العاملين بالحنطور والمراكبية وغيرهم.
وناقش المحافظ مع الحضور من المرشدين السياحيين وعدد من العاملين بالسياحة أهم السلبيات داخل القطاع والمقترحات المقدمة بشأن ضيافة وخدمة ضيوف وزوار الأقصر معلنًا عن زيادة الفعاليات على الأجندة السياحية منها إقامة بطولة دولية سنوية للبلياردو وبحث تنظيم بطولة عالمية للجولف، فضلاً عن دراسة التعاقد مع بعض شركات المحمول لتقديم خدمات إلكترونية للسياح فور دخولهم المحافظة.
من جانبه استعرض جمال يوسف، رئيس الجمعية، مراحل تنفيذ المشروع التي ينفذها 80 مدرب، وتستمر لمدة 15 شهرًا، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي هو تشغيل الشباب من سن 18 إلى 29 سنة وتنمية الوعي العام بقواعد وكيفية التعامل مع السياح وزيادة أعداد السائحين ورفع نسب الإشغال باشتراك المؤسسات السياحية ومنظمات المجتمع المدني في المشروع.