رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديب يدفع ببطلان تقرير الخبراء في "فيلات شرم الشيخ"

المحامي فريد الديب
المحامي فريد الديب

دفع المحامي فريد الديب، رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، خلال مرافعته في اليوم الثالث على التوالي في القضية المعروفة إعلاميا بـ "محاكمة القرن"، ببطلان تقرير اللجنة الفنية بشأن الفيلات الخمسة محل التهمة الثانية في القضية؛ حيث أكد أن اللجنة طلبت من شركة المقاون العرب مستندات هامة وبالفعل قدمتها الشركة ولكن لم يطلع عليها الدفاع بالرغم من أن النيابة أخذت بها بالتحقيقات.
كما تم الانتقال يوم 25 فبراير 2011 إلى شركة نعمة للجولف والاستثمار السياحي بدون علم الدفاع، خلافا لما جاء بمذكرة الخبراء في التقرير المقدم منها.
وأضاف الديب: أنه تم استلام مستندات هامة من شركة نعمة لم يطلع الدفاع عليها بالرغم من أهميتها والاستناد عليها في التحقيقات.
وتحدث الديب عن العديد من الأخطاء التي وقع فيها التقارير بالقضية ووصف الخبراء بأنهم لم يفعلوا أي شيء بل ارتكبوا العديد من الأخطاء، وخرجوا عن الحيادة وقاموا بعمل تقرير ينم عن الجهل ولم يكونوا يستهدفون بيان الحق فيما كتبوه، وكان كل هدفهم هو محاولة إثارة الشبهات حول شركة المقاولون العرب ومستنداتها ومستندات شركة خليج نعمة.. وتمادى الخبراء بأن وصفوا التقارير الاستشارية التي تقدم بها الديب من مكاتب استشارية محترمة من خبراء تقييم عقاري مصاحب لكل تقرير السيرة الذاتية لكل خبير، بأنها تقارير غير موضوعية يلتفتون عنها دون ذكر السبب.
وأضاف الديب: أن الخبراء الذين تم تشكيلهم لفحص تهمة استغلال النفوذ والتربح والحصول على فيلات من رجل الأعمال حسين سالم تعجبوا من أمور لا تستوجب التعجب ومن بين تلك الأشياء أنه لا يجوز إنفاق الملايين من الجنيهات في حالة عدم وجود تعاقد بين الطرفين طبقا لنص المادة 23، رغم أن تلك المادة لا تنص بذلك، كما أنهم ادعوا أنهم على علم بقانون المناقصات والمزايدات وثبت من التقرير أن ذلك غير متوافر بدليل أنهم لو كانوا اطلعوا عليه لعلموا أن شركة المقاولين العرب لا تخضع لقانون المزايدات والمناقصات.