رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبلة فاهيتا .. مشوار الألف ميل يبدأ بـ " فيديو "

جريدة الدستور

دمية حركت عقول الملايين بشفراتها والغازها إنها أبله فاهيتا التى تبلغ من العمر أربع سنوات ولها مشوار قصير من الكفاح كللته بكثير من النجاح ، حيث كانت بداياتها فى عام 2010م قبيل ثورة 25يناير فى 2011م كانت تبث لها مقاطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى يوتيوب ولم تكن ذات صله بما حدث فى مصر من تغيرات سياسية، ولم تكن على درجة من الشهرة التى وصلت إليها الآن ولا حتى الصدى الإعلامى ذاته حاليا. يمكن أن نقول ان بداية شهرة وإنطلاقة أبله فاهيتا الفنيه فيما بعد هو ظهورها فى برنامج البرنامج للإعلامى باسم يوسف والذى كان يتابعه ملايين المشاهدين، وظهرت بتلك الشخصيه الساخرة المستخدمه لكلمات وعبارات غامضة غير مفهومه أقرب للفوازير.
وإستطاعت فيما يعد أن تحقق قاعدة جماهيريه كبيرة، حيث تخطى عدد المعجبين بصفحتها على "فيس بوك" مليون ونصف شخص لتصبح بذلك "مليونيرة الويبه" كما إقترب عدد المتابعين لحسابها على تويتر من الـ 200ألف متابع، وزاد من شهرة فاهيتا الجدل الثائر حول قيامها لإعلان لإحدى شركات الإتصالات فى مصر وما تبع ذلك حيث تقديم بلاغ للنائب العام ضدها بإعتبارها تقوم بإستخدام شفرات تستهدف بها زعزعة الأمن والإستقرار وأنها تابعة لجماعة الإخوان الإرهابيه، ولقى هذا الموضوع تغطية إعلاميه واسعة وحلت الأبلة ضيفة فى بعض البرامج لتتحدث عن الإتهامات الموجهه إليها، وتواصل فاهيتا مشوار التألق بإطلالتها فى إعلان لإحدى شركات المشروبات الغازيه فى شهر رمضان وكذلك ظهورها فى مسلسل "إمبراطورية مين" بطولة هند صبرى الذى تم عرضه فى الشهر ذاته.
لم تكتفى فاهيتا بالتعليق على كافة الأحداث والأخبار بأسلوبها الفريد من نوعه وكذلك التمثيل والقيام بإعلانات بل إتجهت نحو عالم الغناء لتُبث أول أغنيه لها "مايستهلوشى" مع الملحن والموزع حسن الشافعى فى أول أيام عيد الفطر على موقع "يوتيوب" ليصل عدد من شاهدوها 1,288,414 خلال أيام العيد فقط وقد تم تصوير الفيديو كليب فى العاصمه الألمانيه "برلين" وجاءت كلمات الأغنية وكأنها بمثابة رد من ابله فاهيتا لكل المتسائلين عن سر ألغازها وتفسيراتها ومن هذه الكلمات " ماسكين كراستى بيفكوا فى خطى .. مالكوا بشخبطتى دى حكايتى ياناس" وحققت الأغنية نجاحا كبيرا وصدى ملموس على مواقع التواصل الإجتماعى، ومن التعليقات التى جاءت كرد فعل من معجبيها على الأغنية وبطريقتها على صفحتها على الفيس بوك "لالالا بصراحة يا أبله أنا بحسدك برامج وعماله تطلعى فيها وافلام ومسلسلات وكمان أغانى وباسم يوسف وحسن الشافعى ومليونيرة الويبه ونص أنا بحسدك يا ابلة #يهده_القر"، فيما علق أخر"جميلة بكل المقاييس تصوير وموسيقى وفكرة الغنا بصوتك .. والكلمات بطل أساسى"، وهناك من قال " ربنا يسامحك يا فاهيتا .. هتخلى الواد العنكبوتى يقرفنا تفسيرات وخطط وشفرات الايام اللى جايه .. بس سيبك انتى الاغنية جامده اخر حاجه"،وعلى سبيل الدعابة جاء تعليق "كنتى متألقة يا ابله #يهدها_الشهرة".