رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول روسي يسخر من أوباما في تغريدة على "تويتر"

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روجوزين

سخر نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روجوزين، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، من خلال إظهار صورة للأخير وهو يداعب "كلبا" مقارنة بصورة تظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يداعب "فهدا" بجانبه، في إشارة إلى مدى "رجولة" كل منهما.
وأوضحت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، أن التغريدة جاءت بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات اقتصادية جديدة على موسكو.
وأوضحت الصحيفة، أن دميتري روجوزين كشف بشكل واضح عن طريقة تفكير الكرملين تجاه الولايات المتحدة، من خلال تغريدة تسخر من "رجولة" الرئيس الأمريكي، حيث نشر صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء مداعبته فهدا بجانبه، بينما نشر صورة لأوباما وهو يجالس كلبا رقيقا، معلقا بقوله "لدينا قيم وحلفاء مختلفين".
ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى أن الصورة الملتقطة للرئيس الروسي كانت خلال الفترة التي سبقت دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية التي أقيمت في مدينة "سوتشي" العام الماضي، عندما زار بوتين فهودا فارسية مهددة بالانقراض، بينما الصورة الملتقطة للرئيس الأمريكي كانت أثناء ترشحه لمجلس الشيوخ.
ويأتي نشر هذه التغريدة بعد أيام من إعلان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية ضد روسيا بسبب دعمها للمتمردين في شرق أوكرانيا، الذين تعتقد الحكومات الغربية أنهم وراء إسقاط طائرة الخطوط الجوية الماليزية.