رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراسة : تناول ثلاثة أنواع من المكسرات يطيل العمر!!

المكسرات
المكسرات

إدراج مالا يقل عن 50 جراما من المكسرات المتنوعة مابين لوز، كاجو، كستناء وفستق فى النظام الغذائى اليومى لك، سيساعدك فى السيطرة على الدهون الثلاثية فى الدم ومستو السكر، وهما من أهم علامات متلامة الأبيض.
وأوضح الباحثون أن الأنسان يصنف كمريض "متلازمة الأيض" فى حال معاناته من ثالوث الخطر المدمر والذى يشمل إنخفاض مستوى الكوليسترول "الجيد"، ارتفاع الدهون الثلاثية، ارتفاع مستوى السكر فى الدم، فضلا عن الوزن الزائد حول الخصر.
وقال الطبيب "جون شينيبر" بمستشفى "سانت مايكل" فى مدينة "تورونتو"الكندية أن تناول ثلاثة أنواع مختلفة من المكسرات شىء جيد ومفيد فى خفض خطر الإصابة بأمراض القلب ومشاكل صحية أخرى مثل مرض السكر والسكتات الدماغية .
فقد وجدت الدراسة حدوث إنخفاضا متواضعا فى مستوى الدهون فى الدم والمعروفة بالدهون الثلاثية ومستوى السكر فى الدم بين الأشخاص الذين انتظموا فى تناول ثلاثة أنوع من المكسرات فى وجباتهم الغذائية مقارنة مع أولئك الذين أتبعوا نظاما غذائيا منظمًا.
وللوصول إلى هذا الاستنتاج، عكف الباحثون على تحليل ألفى مقال ودراسة منشورة فى هذا الصدد ، بالاضافة إلى ألفى دراسة طبية أجريت فى هذا الصدد على عينة عشوائية من ألفى شخص.
وأضح "شينيبر" أنه قد لوحظ حدوث أكبر انخفاض فى مستوى الدهون الثلاثية والسكر فى الدم عند الانتظام فى تناول ثلاثة أنواع من المكسرات بصورة يومية، لتحل محل الكربوهيدرات المكررة بدلا من الدهون المشبعة، مشدد على عدم وجود أي أثر سلبى على عوامل الخطر الأخرى للمتلازمة الايضية أو زيادة فى الوزن، على الرغم من أحتواء المكسرات على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون ولكنها دهون غير مشبعة.