رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير..وفاق سطيف والصفاقسي يقتربان..والزمالك والترجي في خطر

جريدة الدستور

انتهت منذ قليل، الجولة الرابعة، من بطولة دوري أبطال أفريقيا، فور إطلاق الحكم الجزائري جمال حيمودي، صافرة نهاية مباراة الزمالك المصري، ومازيمبي الكونغولي، والتي جمعت بين الفريقين، على إستاد "الإسكندرية"، وانتهت بالتعادل السلبي، بدون أهداف.
يرصد "الدستور" ملخصا شاملا لأبرز ماجاء في الجولة الأولى من مرحلة الإياب – الجولة الرابعة - في السطور التالية.
المجموعة الأولى :
نجح فريق فيتا كلوب الكونغولي –الحصان الأسود للبطولة حتى الآن– في تحقيق فوز صعب على حساب ضيفه، الهلال السوداني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، عصر اليوم، بمدينة "كينشاسا" الكونغولية، بعد أن تمكن لاعب فيتا كلوب "أجيتي"، من تسجيل هدف قاتل من ركلة جزاء، في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليرتفع رصيد "فيتا" للنقطة 7 في صدارة المجموعة، وبفارق الأهداف عن مواطنه مازيمبي، بينما توقف رصيد الهلال، عند النقطة 4، بالمركز الثالث، بفارق الأهداف عن شقيقه المصري الزمالك.
وفي المباراة الثانية، فشل الزمالك في تحقيق فوزه الثاني بمرحلة المجموعات، واكتفى بنقطة التعادل، مع مازيمبي -بطل الكونغو- والذي قاتل لاعبوه من أجل الخروج بنقطة واحدة على أقصى تقدير، ليتمكن الضيف من رفع رصيده للنقطة السابعة، في المركز الثاني، بينما رفع الزمالك رصيده للنقطة 4، متذيلا الترتيب العام للمجموعة الأولى.
المجموعة الثانية :
اقترب نادي وفاق سطيف الجزائري، من بلوغ الدور نصف النهائي، بعد أن حقق فوزا ثمينا على حساب مضيفه أهلي بني غازي – قاهر الأهلي المصري – بهدفين دون رد، ليرتفع رصيد بطل الجزائر للنقطة 8، في صدارة المجموعة، بينما استمر رصيد أهلي بني غازي عند النقطة 4، في المركز الثالث.
وفي ديربي تونسي عربي إفريقي قوي، نجح نادي الصفاقسي، في الثأر من غريمه التقليدي الترجي، وتغلب عليه بهدف دون مقابل، خلال موقعة "رادس"، التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس.
وتقلصت فرص الترجي – بطل أفريقيا السابق – في الوصول للمربع الذهبي، بعد أن توقف رصيده عند النقطة 3، من انتصار وحيد، وثلاث هزائم، بينما احتل الصفاقسي المركز الثاني، برصيد 7 نقاط، من انتصارين وتعادل وهزيمة.