رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمن الوادي الجديد يعلن الطوارئ خلال أيام العيد وخطة لمواجهة التحرش الجنسي

اللواء نبيل العشري
اللواء نبيل العشري مدير امن الوادي

أعلنت مديرية أمن الوادي الجديد، حالة الطوارئ بين الأجهزة الشرطية بالمحافظة لتأمين احتفالات المواطنين وزوار المحافظة بعيد الفطر المبارك، عبر خطة أمنية تستهدف مكافحة التحرش بالنساء والفتيات ومواجهة البلطجة وأي عمليات خروج على القانون، حيث تضمنت الخطة تكثيف التواجد الأمني في المناطق المزدحمة مثل مراكز الشباب والميادين العامة والشوارع والأندية والحدائق والمناطق الأثرية، لمنع التحرش وضبط من يرتكبون أعمالا تمثل خروجا على الآداب العامة.
وقال اللواء نبيل العشري، مدير أمن الوادي الجديد، للدستور: إنه تم وضع خريطة مرورية جديدة لمواجهة الزحام والتكدس المروري بالشوارع والميادين طوال أيام العيد، ووضع مزيد من الخدمات المرورية والدوريات الأمنية الراكبة والمترجلة على مداخل ومخارج المدن والشوارع والميادين لفرض الانضباط بالشارع والتصدي لأي أعمال بلطجة أو خروج على القانون.
وأكد اللواء طارق عجيز، مدير إدارة البحث الجنائي، أن المديرية بصدد تنفيذ خطة أمنية مكبرة لمنع التحرش والتصدي له من خلال تشديد التواجد الأمني بمعظم الحدائق العامة، التي قد تحدث بها بعض الأفعال الفاضحة بين الشباب والفتيات.
وشدد مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الوادي الجديد، على ضرورة قيام أي فتاة تتعرض لأي نوع من أنواع التحرش بالإبلاغ فورا لأقرب رجل شرطي متواجد بالشارع لعدم إفلات المتحرش، مشيرا إلى أن هناك أنواعا كثيرة للتحرش منها اللفظي واللمس والاحتكاك والمطاردة وأن محاولة لمس الفتاة تندرج في نص القانون تحت بند "هتك عرض"، أما التحرش اللفظي فيوصف بأنه تعرض لأنثى.
وأضاف اللواء عمر أحمد ناصر، نائب مدير أمن الوادي الجديد، في تصريحات خاصة للدستور، أن هناك حملات يومية تتجول في الشوارع لضبط أي حالة تحرش، لافتا إلى أنه تم رصد انخفاض لحالات التحرش في الشارع بعد تعديل القانون الخاص بالتحرش الجنسي.