رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيري يعود للقاهرة من تل أبيب ورام الله لاستكمال مباحثات غزة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

عاد إلى القاهرة مساء اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قادما من إسرائيل، عقب زيارة لتل أبيب ورام الله استغرقت عدة ساعات، التقى خلالها برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس لمتابعة المباحثات من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وأفادت مصادر ملاحية، أن جون كيري وصل على متن طائرة خاصة قادما من تل أبيب يرافقه وفد كبير من المسئولين بالخارجية الأمريكية، عقب زيارة سريعة لإسرائيل وفلسطين.
وكان چون كيري، قد التقى في وقت سابق اليوم بالرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، وشدد على ضرورة وضع حد لما يحدث نظرًا لأن "الناس في الأراضي الفلسطينية، والشعب في إسرائيل والجميع يعيشون تحت التهديد وواقع العنف".
وأضاف "هناك تقدم في جهود وقف إطلاق النار، وأن الجهود لا تزال تتواصل في هذا الشأن.. نحتاج إلى إيجاد طريق للعمل وليس العنف".
يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي غادر القاهرة صباح اليوم إلى تل أبيب عقب زيارة للقاهرة استغرقت ثلاثة أيام، عقد خلالها سلسلة من اللقاء مع عدد من المسئولين في إطار جهوده الرامية إلى إنهاء الوضع الحالي في غزة والتوصل لوقف إطلاق النار.
وتشهد القاهرة ومنذ تفاقم الأوضاع في قطاع غزة، وإطلاق المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، سلسلة من الزيارات المتتالية من جانب عدد كبير من كبار المسئولين الدوليين، وذلك دعما للمسعى المصري لوقف إطلاق النار في غزة ومتابعة الاتصالات والمشاورات التي تجريها مصر مع الأطراف العربية والدولية لوقف نزيف الدم الفلسطيني.