رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة: غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة في العيد

جلال مصطفى سعيد
جلال مصطفى سعيد

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة إنشاء غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.
وتقوم الغرفة بتلقي الشكاوى الخاصة بوجود أي قصور في تقديم الخدمات وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمديريات والهيئات ، كما تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال إجازة العيد لاستقبال أي حالات طارئة ونشر سيارات الإسعاف بأماكن التجمعات الجماهيرية ، والإعلان عن خطوط أرقام تليفونات الطوارئ ومركز السموم.
وقال المحافظ ، خلال اجتماعه بالقيادات التنفيذية بالمحافظة ونوابه ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وشرطة المرافق وشرطة المسطحات المائية والمرور وهيئات النقل العام ونظافة وتجميل القاهرة ، اليوم الاثنين، إنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتكثيف التواجد الأمني ميدانياً للضباط والأفراد بالشوارع والميادين والمراسي والمتنزهات مع التركيز على مناطق التجمعات الجماهيرية لملاحظة الحالة الأمنية بوجه عام والتصدي لأي مخالفات أو تجاوزات تتعلق بسلوك المواطنين أو إشغالات الطرق والأرصفة بالباعة الجائلين.
وشدد على ضرورة توفير كافة الخدمات الجماهيرية لجموع المواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال أيام عيد الفطر المبارك ، فضلا عن استمرار عمل غرف العمليات بالأحياء لمراقبة أعمال المباني المخالفة التي يقوم بها المخالفون مستغلين تواجد الأجهزة الإدارية بإجازاتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات.
كما شدد على رؤساء الأحياء ورئيس هيئة النظافة بتكثيف حملات النظافة بجميع الشوارع والميادين مع التركيز على محيط دور العبادة والأماكن المحددة لإقامة شعائر صلاة العيد.
ووجه هيئة النقل العام بالتركيز على توفير أوتوبيسات الهيئة بالمناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاث لخدمة المواطنين ، والدفع بجزء من أسطول الهيئة للعمل بين المحافظات أثناء فترة العيد عند الحاجة لمنع الزحام واستغلال أحاب سيارات الأجرة للمواطنين برفع الأسعار مع تشديد الرقابة المرورية علي سيارات الأجرة ، وفتح الحدائق العامة والمتخصصة لاستقبال زوار العيد والتأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية مع تجهيز أكياس بلاستكية لتوزعها على رواد الحدائق لجمع مخلفاتهم بها .
وأوضح أنه تم تشكيل حملات مشتركة من مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين ومباحث التموين مع شرطة المرافق والأحياء المعنية للرقابة والتفتيش على المحلات للتأكد من صحة المنتجات المطروحة بالأسواق كما تم التشديد على مديرية التموين للرقابة على مستودعات أنابيب البوتاجاز للتأكد من توافرها .
وأكد استعداد المحافظة للدفع بكميات احتياطية لأي منطقة تحدث بها شكاوى أوقصور ، ووجود رقابة على المخابز للتأكد من انتاج كامل للخبز مطابق للأوزان والمواصفات مع زيادة الكميات المعروضة بالمنافذ بجوار أماكن التجمعات بالحدائق والمتنزهات .
كما وجه المحافظ إدارة مرور القاهرة بتعيين خدمات مرورية في أماكن الحدائق والملاهي لمنع حدوث أية اختناقات مرورية ، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ، فضلا عن التشديد على شرطة المسطحات المائية بإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل والتزام أصحاب المراكب بالأعداد المحددة مع توافر كافة شروط الأمان .