رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دعوى تطالب بعدم اعتماد شهادات الجامعات التركية لطلاب الإخوان

محلب
محلب

أقام سمير صبري المحامي دعوي مستعجلة ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي لإلزامهما بإصدار قرارا عاجلا بعدم الاعتراف أو اعتماد أو معادلة الشهادات التي تصدرها الجامعات التركية للطلاب الإخوان أو الهاربين أو المفصولين لأسباب أمنية.
أوضح صبري في صحيفة الدعوي الجرائم والتجاوزات، التي ارتكبتها الحكومة التركية وعلى رئسها الحقير اردوغان ضد الدولة والمواطن المصري وكان آخرها التطاول على رئيس الدولة المصرية العظيمة .
أضاف صبري هناك تحدي جديد من الحكومة التركية للنظام المصري، حيث أعلنت عدد من الجامعات التركية عن استعدادها لاستقبال طلاب جماعة الإخوان الإرهابية المفصولين من الجامعات المصرية لأسباب أمنية وإصدار مؤسسة التعليم العالي التركية لقانون يسمح للطلاب المصريين باستكمال دراستهم بالجامعات التركية، وفي نفس التخصصات.
أرفق صبري 20 حافظة مستندات وطلب الحكم بإلزام رئس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي بإصدار قرار بعدم الاعتراف أو الاعتداد أو معادلة الشهادات، التي تصدرها الجامعات التركية لطلاب الإخوان المفصولين أو الهاربين من الجامعات المصرية لدواع أمنية مع تنفيذ الحكم في حالة صدوره بمسودته الأصلية دون إعلان.