رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل الأزهر يفاجئ العاملين بالمشيخة.. ويعاقب غير الملتزمين

الدكتورعباس شومان
الدكتورعباس شومان

فاجأ فضيلة الأستاذ الدكتورعباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، العاملين بمشيخة الأزهر بالحضور إلى مقر المشيخة في تمام الساعة الثامنة صباح أمس (السبت) قادمًا من دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وكلف فضيلته مدير مكتبه بتفقد العاملين بالإدارات المختلفة في المشيخة ورصد المتخلفين عن العمل ممن كانوا مكلفين بالحضور أمس (السبت)، وكذلك المتأخرين عن المواعيد المقررة.
وقام الأستاذ دغش محمد أحمد ، القائم بعمل رئيس الادارة المركزية لمكتب فضيلة وكيل الأزهر، بتفقد العاملين بالإدارات المختلفة ورصد المتغيبين والمتأخرين عن المواعيد المقررة ليوم السبت، ورفع تقريرًا بذلك إلى فضيلة وكيل الأزهر.
وقد كلف فضيلته الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الأستاذ مؤمن متولي إبراهيم بخصم أجر يوم ممن تخلفوا عن الحضور، وخصم أجر نصف يوم ممن تأخروا عن المواعيد المقررة سلفًا ليوم السبت , على الرغم من أن يوم السبت إجازة رسمية للعاملين بمشيخة الأزهر، إلا أنه يتم تكليف بعض العاملين من الإدارات المختلفة لإنهاء بعض الأعمال المتعلقة بمصالح المواطنين والعاملين بالقطاعات المختلفة.
وتأتي هذه الجولة التفقدية المفاجئة لفضيلة وكيل الأزهر في إطار تفعيل الدور الرقابي على العاملين والاطمئنان على سير العمل في إدارات وقطاعات الأزهر المختلفة من أجل المضي قدمًا في مسيرة الإصلاح وتحسين مستوى الأداء العام للنهوض بمؤسسة الأزهر الشريف.
وشدد فضيلة وكيل الأزهر على ضرورة التزام العاملين بإدارات وقطاعات الأزهر المختلفة بالحضور والانصراف في المواعيد المقررة طبقًا للوائح والتعليمات، وعدم التواني في العمل، وحل مشكلات المواطنين والعاملين في قطاعات الأزهر المختلفة دون تأخير.
يذكر أن فضيلة الأستاذ الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، كان في زيارة إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الوفد المرافق لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الذي تسلم «جائزة دبي العالمية للقرآن الكريم» بصفته «شخصية العام الإسلامية»، تقديرًا لجهود فضيلته في خدمة الإسلام.
ولم يكن متوقعًا حضور فضيلة وكيل الأزهر بهذه الصورة المفاجئة بعد انتهاء حفل تسليم الجائزة بساعات