رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المغازي: حماس مجموعة من الجبناء تحتمي بالنساء والأطفال

عبدالله المغازى
عبدالله المغازى

قال عبد الله المغازى، البرلمانى السابق، إن حماس فى ظل الاتفاقية التى وقعتها فى عهد المعزول محمد مرسى خضعت لبنود أكثر قسوة على الفلسطينيين، من شروط المبادرة المصرية الحالية، ولكن حماس ما زالت تقايض على الشعب الفلسطيني.
وأضاف فى تصريحات خاصة، كل يوم تأخير يترتب عليه مزيد من القتلى الفلسطينيين ومزيد من ملايين الدولارات التى تتلقاها حماس من الداعمين، مشيرا إلى أن مئات الصواريخ التى أطلقتها حماس لم يمت بسببها غير مواطن إسرائيلى، بينما المزيد من الغارات الإسرائيلية أسفرت عن ما يزيد من 200 شهيد وآلاف المصابين، فحماس تقاوم المقاومة الأسهل من إطلاق صواريخ لا قيمة لها.
وأوضح أن حماس تتلقى عن كل صاروخ مبلغ مالى على الرغم من عدم تأثيره، فهى تقايض على أرواح أهالى فلسطين فى انتظار مزيد من الدعم، لافتا إلى أن المبادرة المصرية معقولة، ولكنهم يريدون مزيدًا من الدماء والأموال، فمات مئات الفلسطينيين ولم يمت أى شخص ينتمى لحركة حماس، لأنهم مجموعة من الجبناء يحتمون بالأطفال والنساء ليظلوا على قيد الحياة.
وصرح أن الموافقة على وقف إطلاق النار لمدة خمس ساعات، مخطط لمحاولة مستميتة لجر مصر إلى مستنقع الصراع، لكن مصر فى ظل القيادة الحالية لن تنجر للمستنقع، لأن لديها أولويات كثيرة ولن تسير خلف من يحاول جرها إلى مثل هذه المهاترات السياسية.