رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماجدة موريس : "تترات دراما رمضان أشبه بالصبغة التجارية السينمائية"

ماجدة موريس
ماجدة موريس

أكدت الناقدة الفنية، ماجدة موريس، أن تترات مسلسلات هذا العام بها اجتهاد جيد، وهناك تترات معبرة عن الأعمال، وأخرى بها كثير من الزخم والإثارة، وليست كلها تشبه بعضها، ولكن هناك تركيز فيها علي المشاهد المثيرة وقريبة مما يحدث في السينما .

وقالت في تصريحات خاصة لـ" الدستور " إنه اعتاد منفذي هذه التترات أن المشاهد زبون لديهم وليس مشاهد من المفترض أن يختار ما يتماشي معه، ويركزون بشكل أكثر على المشاهد المثيرة والضرب والعنف والرقص، لجذب الجمهور، وهذا لم يكن موجودا من قبل .

وتابعت : في النهاية التتر مثل "عنوان الكتاب"، وما يحدث بها هذا العام اتجاه لمزيد من الصبغة التجارية على المسلسلات، والسخيف ليس التتر فقط، بل يتم استخدامه أكثر من مرة في اليوم على الشاشات، وهو ما يمثل حالة من الإزعاج بالنسبة للمشاهدين.

وأضافت :"أعجبني جدا تتر "سجن النسا" فهو عالي جدا فنيا ، وكذلك "السبع وصايا" وتتر" دهشة" به رزانة وتوازن تتفق مع أحداث المسلسل ، وتتر "صديق العمر" ملائم لنوعية الأعمال السياسية، وهناك مجموعة تترات تتداخل مع بعضها، وأرى أنها كانت سيئة ومنهم تتر "عفاريت محرز" و "اتهام" و "عد تنازلي" و "دلع بنات" ، لأنهم يركزون على المشاهد المثيرة".