رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عريقات: إسرائيل ماضية في طريق الدمار ولاتريد وقف العنف

صائب عريقات
صائب عريقات


أكد صائب عريقات "عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير" أن الرئيس محمود عباس يواصل اتصالته المكثفة لوقف العدوان على قطاع غزة، مشيرا إلى أن إسرائيل ماضية في طريق الدمار ولا تريد إيقاف هذا العدوان.
وقال عريقات فى تصريحات لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم الاثنين "إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التى يزعم فيها دفاعه عن شعبه"، مشيرا إلى أنه يمارس دفاعا عن احتلاله وبطشه للشعب الفلسطيني.
وأضاف أن إسرائيل تصب النار على قطاع غزة المنطقة الأكثر كثافة سكانية، متسائلا عن عدد الإسرائيليين الذين قتلوا مقابل الفلسطينيين، أن عدد الفلسطينيين الذين يقتلون كل يوم يتجاوز 200 شخص جراء القصف العشوائي الذي تقوم به قوات الاحتلال.
وأشار إلى الحرب الإسرائيلية على غزة هدفها سياسي، وأن نتنياهو يريد ضرب المصالحة الفلسطينية التى تساعد على إقامة دولة فلسطينية مستقلة، مطالبا الدول الأوروبية بإلزام إسرائيل بساعة صفر من أجل إيقاف إطلاق النار.
وردا على سؤال حول كيفية الاستفادة من حصول فلسطين على اعتراف أممي كعضو مراقب في الأمم المتحدة في هذا الصراع، قال عريقات: "إنه خلال الثلاثة أيام الماضية تم إرسال 3 رسائل من الرئيس محمود عباس، الأولى كانت إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالب فيها بتشكيل لجنة تحقيق دولية بعد مقتل "محمد أبو خضير" والجرائم التى ارتكبت في قطاع غزة، والثانية إلى رئيس الاتحاد السويسري طالبنا فيها بعقد اجتماع طارئ للدول المتعاقدة، والثالثة بعثت إلى سكرتير عام الأمم المتحدة برسالة طالبنا توفير نظام خاص وتشكيل حماية دولية للشعب الفلسطيني في الضفة والقدس وقطاع غزة.
وأعرب عن أمله فى أن يتخذ وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم اليوم في القاهرة مجموعة قرارات لها آليات تنفيذ، وأن يشكل وفد وزاري عربي للذهاب إلى نيويورك للالتقاء مع بان كي مون لبدء العمل الفوري لتوفير الحماية الدولية.