رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عدوي: أسعار الخدمات الصحية لن تتغير وسأبحث أية شكوى بنفسي

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي


أكد وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي أن أسعار الخدمات الصحية لن تتأثر بارتفاع أسعار الوقود مشددا على أنه سيبحث بنفسه أية شكوى من رفع أسعار الخدمة.  

وقرر الوزير خلال زيارته التفقدية لمستشفى الهرم صباح اليوم بتخفيض أسعار تذكرة الكشف بالعيادات الخارجية من 20 إلى 30 جنيها بعد أن اشتكى المرضى من غلاء الأسعار ومن رفع أسعار الكشف بالعيادات مشيرا إلى أنه لاحظ جودة الخدمة الصحية بالمستشفى مؤكدا على أنها سترتفع أكثر من ذلك بالمتابعة المستمرة.

وقال الوزير في تصريحات صحفية على هامش تفقده لمستشفى الهرم إن المستشفى تستقبل نحو 5000 آلاف مريض شهريا من خلال عياداتها الخارجية علاوة على استقبالها ضعف هذا الرقم في قسمي الاستقبال والطوارئ مما يعني أن هناك حاجة لعمل العيادات الخارجية لوقت أطول لاستيعاب هذه الأعداد.

وشدد على ضرورة وجود نظام دقيق لإدارة المنظومة العلاجية من خلال الميكنة للمساعدة في عمل إحصائيات دقيقة لأعداد المرضى والأمراض الأكثر انتشارا بحيث يسهم ذلك في رسم خريطة وبائية وعلاجية للأمراض في مصر ويساهم أيضا في توزيع جغرافي عادل للخدمات الصحية والكفاءات المتاحة للوصول بالخدمة الصحية في أقاليم الصعيد والمحافظات الحدودية والقرى النائية إلى نفس المستوى الجيد الذي وجد في مستشفى الهرم.

وأثنى الوزير على الدور الذي تقوم به المستشفى مشيرا إلى أن نحو ثلثي المرضى المترددين عليها من يتلقون علاجهم على نفقة الدولة علاوة على وجود قرارات علاج يتم إصدارها باستخدام شبكة الإنترنت دون أي تعامل ورقي مؤكدا على أهمية الجزء الاقتصادي في المستشفيات في دعم منظومة العلاج على نفقة الدولة.