رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشفى العريش يستقبل الحالات الطارئة من غزة.. وفتح معبر رفح

مستشفى العريش
مستشفى العريش

أكد السفير وائل نصر الدين عطية، سفير مصر لدى فلسطين، أنه تم تجهيز عنابر كاملة في مستشفى العريش لاستقبال الحالات الطارئة القادمة من قطاع غزة لتقديم العلاج لها، موضحًا أن هناك العديد من الأطباء متطوعون للعمل ساعات إضافية حتى يستطيعوا معالجة المصابين في أسرع وقت ممكن، وأن الحالات التي تتطلب إمكانيات ليست متواجدة في مستشفى العريش سيتم نقلهم إلى مستشفيات أخرى داخل مصر .

وأوضح في تصريح له، اليوم الخميس، ردًا على مدى جاهزية المستشفيات المصرية لاستقبال هذا العدد الكبير من المصابين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد قرار مصر بفتح معبر رفح بشكل استثنائي اليوم لاستقبال الجرحى.

وأشار السفير إلى أن الاتصالات المصرية جارية منذ أن بدأت الأوضاع تتجه نحو التصعيد و على مستويات متعددة، وأن هناك تحركات على مستوى الأطراف المعنية مباشرة مع الجانب الإسرائيلي من خلال سفارتنا ومن خلال قنوات أخرى، فضلا عن تحركات من خلال الأطراف الدولية المعنية والمنظمات الدولية.

وقال: "حتى الآن لم يتم حل الوضع، إنما نأمل أن يتم حقن دماء الشعب الفلسطيني.. فهذا هو أهم شيء بالنسبة لنا".

وحول وجود أي اتفاق قريب مع إسرائيل لإعادة تثبيت التهدئة التي كانت في السابق، أعرب السفير عن أمله في أن يتم التوصل بشكل ما إلى تفاهمات تستطيع أن تضع حدا للتصعيد الحالي.