رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"محلب" يستعرض خطط "التخطيط" و"التطويرالحضري" للنهوض بالعشوائيات

 محلب رئيس مجلس الوزراء
محلب رئيس مجلس الوزراء

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم مع وزير الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات وعدد من قيادات الوزارة لاستعراض خطة الوزارة لتطوير المناطق العشوائية.
وقد أوضحت الوزير خلال الاجتماع، أنه يجري حاليا تنفيذ الخطة القومية لتطوير المناطق غير الآمنة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المناطق التي تم تنفيذها حتى يونيو 2014 هو 58 منطقة، موضحة المعايير التي تم على أساسها تحديد أولويات مشروعات التطوير الجديدة.
وأضافت الوزير، خلال العرض، أن خطة الوزارة للتطوير تشتمل على خطة فورية تمتد حتى شهر أبريل من العام القادم، وخطة حالية تمتد حتى نهاية العام القادم وتتضمن 6 مشروعات جاهزة للتسليم، بالإضافة إلى خطة مستقبلية تمتد حتى عام 2016، وتتضمن مشروعات جديدة لتطوير 75 منطقة.
في نهاية الاجتماع، عرضت الوزير للتحديات والصعوبات التي تواجه عملية التطوير، والتي يشارك فيها العديد من الجهات الحكومية كوزارة الإسكان، والأوقاف، والنقل، والبيئة، بالإضافة إلى المحافظات التي تقع فيها مناطق التطوير، حيث وجه رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق بين وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات وكافة الجهات المعنية من أجل سرعة التغلب على تلك المشكلات والمعوقات التي تواجه خطة الوزارة، كما وجه بالالتزام بالجداول الزمنية المقترحة للتنفيذ، على أن يتم عرض آخر التطورات على سيادته أولا بأول.