رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرإسرائيلي: "علينا أن نشعر بالخجل من مقتل الشاب الفلسطيني" أبو خضير"

يائير لابيد وزير
يائير لابيد وزير المالية الاسرائيلي

أكد يائير لابيد وزير المالية وزعيم حزب "هناك مستقبل" الإسرائيلي اليوم، أنه يتعين على الجميع في إسرائيل أن يشعروا بالخجل إزاء خطف وقتل الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير على أيدي متطرفين يهود.
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، مساء اليوم، عن الوزير قوله في تعليقه على هذا الحادث، "يتعين علينا جميعا أن نشعر بالخجل إزاء ما تشير إليه التحقيقات في هذا الحادث.. فإسرائيل لا يمكن أن تسمح بمرور هذا القتل المثير للاشمئزاز لشاب عربي برىء على أيدي قتلة يهود".
وأضاف "لا يوجد اختلاف بين دماء ودماء" مطالبا أجهزة تنفيذ القانون في إسرائيل باتخاذ إجراء حازم ضد الجناة.
وتابع الوزير الإسرائيلى قائلا: إن هذه المحاولات من جانب المتطرفين للاستهزاء بالقانون " تضر بنسيج الحياة في إسرائيل ومصالحنا الدولية وحربنا ضد الإرهاب".
وكان الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير متوجها فجر يوم الأربعاء الماضي إلى المسجد المجاور لمنزله في بلدة "شعفاط" شمالي القدس المحلتة عندما قام مستوطنون إسرائيليون باختطافه على متن سيارة واتجهوا به إلى القدس الغربية، حيث قاموا بقتله حرقا في غابة غربي القدس المحتلة، وذلك بعد يوم من دفن ثلاثة شبان يهود أعلنت إسرائيل عن اختطافهم في الضفة الغربية المحتلة يوم 12 يونيو الماضي، وحملت إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسئولية قتلهم.