رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..سائقون: أسعار البنزين "خراب بيوت" .. والركاب "مش معانا فلوس نجيب منين"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بالرغم من عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة مؤتمرا صحفيا لشرح حيثيات قرار رفع أسعار الوقود وتأكيده على أن واجب الحكومة هو حماية المواطن من الاستغلال، وأن ما يؤخذ من إجراءات هو لصالح المواطن وتوفير الخدمات اللازمه له ولأبنائه، وأن الحكومة ستتعامل بمنتهة الحزم مع من يحاول التلاعب بالأسعار، إلا أن حالة السخط من جانب السائقين مازالت مستمرة فى اليوم التالى من صدور القرار وتطبيق زيادة البنزين والسولار؛ حيث شهدت محطات البنزين بالدقى ازدحاما شديدا وسط حالة من الغضب والاستياء بين السائقين والركاب.
فقد أعرب يوسف ناجي، سائق، عن غضبه بعد رفع الأجرة قائلا: "دخلي الشهري سينتهي على منتصف الشهر لم أجد أي حل أمامي سوى التمويل من بنزين 90 بعد بنزين 92 بالرغم من أن ذلك يضر بموتور السيارة".
فيما قال محمود أشرف، سائق تاكسي، صدر قرار لنا برفع العداد نص جنيه والكيلو متر بـ 140 قرشًا ولكن منذ صدور القرار أمس في منتصف الليل استمررنا بالعمل على النظام القديم لأن كل المواطنين لم يعرفوا بالأجرة الجديدة ورفض العديد منهم دفع الزيادة ونحن من تكبدنا الخسارة.
وكان الحل الآخر لماهر محسن، سائق، تحويل التاكسى من بنزين لغاز قائلا: "هذه الإجراءات ستأخذ وقتًا ولكنني لا أجد بديلًا آخر، البنزين غالي جدا ومش هقدر أمول بنزين 90 أو 80 لأن ذلك سيتلف موتور السيارة".
فيما اعترض محمد مجدى، سائق ملاكى، قائلا: "زيادة أسعار البنزين لابد أن يصاحبه زيادة مرتبات وتوفير فرص عمل للشباب وإلا فإن هذه الزيادة ستتسبب في زيادة البطالة وخراب البيوت".
وعلى الجانب الآخر سادت حالة من الهدوء على محطات البنزين ومواقف السيارات بالمنيب، فقد أكد "محمود حسين" أحد السائقين عن غضبه قائلا: "حرام عليكو نجيب منين إحنا مش معانا فلوس".
فيما قال "محمود" سائق سرفيس "لم أعترض على زيادة سعر البنزين ولكن ليس بهذه النسبة الكبيرة هنجيب منين حق السولار" موضحا أنه كان يجب زيادة الأسعار10 أو 20 قرشًا فقط.
وأضاف، سيد حسن، أحد الركاب: "السائقون مش خسرانين حاجة هما بيزودو الأجرة بزيادة سعر السولار لكن إحنا الغلابة اللى بنتحمل الأزمة".