رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعليم العالي:الاهتمام بالمعاهد العليا رأس حربة خطة تطوير التعليم الفني

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي السيد عبدالخالق

أكد وزير التعليم العالي السيد عبدالخالق، على اهتمامه بالتعليم الفني إلى أقصى حد، لإيمانه بأن مستقبل الاقتصاد المصري يحتاج إلى مزيد من العمالة الفنية الجاهزة والمدربة، مشيرًا إلى أنه سيتم الاهتمام بالمعاهد من حيث طبيعة المقررات وطريقة التدريس وكيفية الإدارة وسيتم وضع نظام لحوكمة ادارة المعاهد العليا.
وأضاف عبد الخالق، خلال مؤتمر صحفي، أن الجامعات الخاصة شريك للحكومة في العلملية التعليمية، وتستوعب عدد ليس بقليل من طلاب الثانوية العامة، لافتًا إلى أنه سيتم وضع ضوابط حاكمة لهذه الجامعات، قائلا: "مرحبا بكل من يسهم في العملية التعليمية المصرية في إطار القانون والضوابط التي تحكم الصالح العام في مصر".
وكشف وزير التعليم العالي عن وجود اتجاه لزايادة عدد الجامعات الأهلية، وتشجيع إقامة هذه الجامعات في مختلف المحافظات، كما سيتم تطوير قانون الجامعات الأهلية وكل ما يتعلق بها ليكون أكثر إيجابية في الإسهام الإيجابي في تحسين العملية التعليمية على المستوى القومي.
أوضح، أنه تم سحب أكثر من 13 ألف ملف لاختبارات القدرات للقبول بالجامعات، مؤكدًا أن عدد طلاب الطب والهندسة لن ينخفض هذا العام، مطالبًا الإعلام بتحري الدقة والابتعاد عن التخمينات، ومناشدًا أن تقوم وسائل الإعلام وقادة الرأي بتغيير المفاهيم عند الأهالي حول ما يعرف بكليات القمة، لافتًا إلى أن جميع الكليات مهمة.
ولفت، إلى أن مجلس الوزراء سيبحث اليوم ملف تطوير المستشفيات الجامعية.