رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب لـ"الدستور": زيادة تعريفة الركوب لمنع استغلال رفع أسعار الوقود

المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إنه لا مساس خلال الإصلاحات الاقتصادية بمحدودي الدخل مشيراً إلى أن هذه الإصلاحات تهدف بالأساس للوصول بأفضل الخدمات لمستحقيها وليس العكس.

وتابع محلب قائلاً في تصريحات خاصة لموقع الدستور الإلكتروني إن خطة الإصلاح الاقتصادي بدأت بالفعل بخطوات جادة لعلاج الخلل الهيكلي في الاقتصاد المصري، ومن جهة أخرى أشار إلى أن رفع تعريفة الركوب يأتى بغرض وضع منظومة قوية للرقابة على الأسواق بما يتواكب مع ارتفاع أسعار الطاقة وذلك حتى يتحقق العدالة الحقيقية المطلوبة وألا تكون رفع أسعار البنزين والسولار ذريعة لرفع الأسعار العشوائي دون رقابة من الدولة.
وأضاف أن ارتفاع الأسعار لن يؤثر على أسعار المواد الغذائية وستكون هناك رقابة قوية على الأسواق. وكشف للدستور أن الحكومة ستواصل إصلاح منظومة الطاقة خلال الفترة القادمة لتوزيع الدعم على مستحقيه وإيجاد وسائل ناجحة تضمن رفع الدعم عن غير المستحقين.

وقال محلب إن الإصلاح الاقتصادي غير مختزل في الدعم وأن ثمة حلقات أخرى داخل المنظومة تتطلب اليقظة والتحرك بفطنة تجاه الأمور على حد قوله مشيراً إلى أنه تم رصد 29.5 مليار جنيه لتحفيز الاقتصاد وضخ السيولة في أوصال الاقتصاد.