رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش يدمر 8 أنفاق ويضبط تكفيري بسيناء و4.3 طن بانجو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال عميد محمد سمير عبدالعزيز غنيم المتحدث العسكري، إن قوات حرس الحدود واصلت نشاطها المكثف للتصدي للمهربين والعناصر الإجرامية التي تستهدف المساس بالأمن القومي على كافة الإتجاهات الإستراتيجية.
وأضاف من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن عناصر حرس الحدود تمكنت من القبض على أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة ويدعى عطية مرزيق عودة فى شمال سيناء، كما تم ضبط 500 مفجر لغم كهربائي ، كما تم ضبط 86 كجم من نبات البانجو المخدر و 3 سيارات ملاكي وربع نقل و 3 دراجات نارية تستخدم في رصد وإستهداف المواقع الأمنية وتهريب البضائع والمواد المخدرة عبر الأنفاق ، حيث تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تدمير 8 أنفاق جديدة بالمنطقة الحدودية برفح .
وفي نطاق الجيش الثالث الميداني تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط أكثر من 4,3 طن من نبات البانجو المخدر على ساحل خليج السويس بمنطقتي رأس غارب ورأس سدر .
وبالقرب من سواحل مدينة الإسكندرية تمكنت القوات البحرية بالتعاون مع عناصر حرس حدود المنطقة الشمالية العسكرية من ضبط 243 متسلل خلال محاولتين للهجرة غير الشرعية بمنطقتي أبو قير ورشيد من بينهم 162 سوري و 27 سودانيا و 51 مصريا وفلسطيني وتشادي وأريتري ، وضبط 3 من العناصر الإجرامية المشرفة على أعمال التهريب .
وفي منطقة بحر الرمال الأعظم تم إحباط محاولة للتسلل 7 سيارات ذات دفع رباعي عبر الحدود المصرية الليبية محملة بـ 11 الف و 600 قاروصة سجائر مسرطنة ، تم إحتراق أحدهم خلال مطاردة مع عناصر تأمين الحدود ، كما تم القبض على 7 متسللين منهم 4 مصريين و 3 سودانيين بمنطقة السلوم .
وتمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الجنوبية العسكرية من احباط محاولات لتهريب كميات من الضائع والمواد الغذائية المدعمة والقبض علي 4 سودانيين و3 مصريين بمنطقة أبورماد على الحدود المصرية السودانية .
وقد تم عرض جميع وقائع الضبط على النيابة المختصة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم.