رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة أمريكية تفتح النار على أوباما.. وتصفه بصاحب "بندقية خجولة"

أوباما
أوباما

شنت صحيفة "نيوز صن" الأمريكية، هجومًا حادا على الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، متسائلة من هو الرجل ذو الشعر الأشيب الذي يجلس في البيت الأبيض؟
وماذا عن آماله وطموحاته التي وعد بها في عام 2008، وماذا حدث لأمريكا في عهده، واستطردت قائلة: إن الاقتصاد الأمريكي أصبح يعاني من الركود، وأوباما يلقي اللوم على سابقه "جورج بوش".
وأضافت أن أمريكا بها أعداد كبيرة لا يعملون ولا يستطيعون العثور على وظيفة لائقة، كما أن الناتج المحلي الإجمالي اقترب من 3% في الربع الأول من هذا العام، ويفترض أن ذلك بسبب سوء الأحوال الجوية الرديئة.
وبالنسبة لسياسة أمريكا في الخارج لم تكن بأفضل حال من ذلك، حيث إن الشرق الأوسط كل يوم بكارثة ويزداد سوءًا يومًا بعد يوم، واتخذت العراق منعطفًا سيئًا بسبب أن أوباما لم يستطع التعامل مع المالكي، لذلك قرر التخلي عن السفينة.
وتساءلت الصحيفة أيضًا: ما الحال إذا وجهت إسرائيل ضد إيران أو واحد من خصومها الآخرين؟، وقالت الصحيفة إن العالم يعرف أن أوباما لديه بندقية خجولة - في إشارة إلى عجزه تجاه القضايا الإقليمية - وأنه لم يفعل شيئًا لمساعدتهم.
وأوضحت الصحيفة، أن مواطني الولايات المتحدة الأمريكية مازالوا يعتقدون في وعود أوباما من خلال خطاباته الحكومية، ولكن في الخارج، يعرف عنه أنه ليس لديه جدول أعمال، لذا تجاهله رموز الدول بدءًا من الأسد وبوتين.
وأكدت الصحيفة، أن أوباما ما زال لديه أكثر من عامين حتى يُنهي فترة ولايته، ووصفت تصرفاته بأنها تصرفات رئيس في مرحلة انتقالية.
المصدر