رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جبرائيل يعلن عن تحالف مصري دولي لتصحيح المفاهيم عن حقوق الإنسان

نجيب جبرائيل
نجيب جبرائيل

أكد نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، أنه في غضون ساعات سوف يعلن عن أكبر تحالف حقوقي مصري دولي يضم منظمات مصرية تعمل في مجال حقوق الإنسان وتتسم بالمصداقية والحيادية، ولا توصم بسمعة مشبوهة، بالإضافة لمنظمات عربية.
وكشف أن هذا التحالف سوف يكون تحت مسمى "التضامن المصري الدولي لحقوق الإنسان"، بهدف مراجعة كافة التقارير عن حالة حقوق الإنسان في مصر وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تسوقها بعض المنظمات ذات الأهداف المغرضة التي تضر بسمعة مصر على المستوى الدولي.
وأضاف جبرائيل: أن العمل داخل هذا التحالف سوف يكون بالتنسيق والتعاون والعمل الميداني بعيدا عن المجاملة والتهويل والتهوين، وتعكس التقارير الواقع الفعلي متسمة بالمصداقيه والحيادية.
وذكر جبرائيل أن من ضمن المنظمات المصرية المنضمة لهذا التحالف الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، وهو صاحب الفكرة والمنسق العام، ومنظمة الاتحاد العربي لحقوق الإنسان، ومنظمة الدفاع عن المرأة ضد العنف والتمييز، ومركز الكلمة لحقوق الإنسان، والمنظمة المصرية للتمييز، والجمعية الوطنية لتدعيم الثقافة المصرية.
وأضاف أن المنظمات الدولية والعربية هي: منظمة الأوفيد (الفرانكفونية) لحقوق الإنسان ومقرها باريس، والمنظمة الأوروبية للتبادل الثقافي المصري الأوروبي ومقرها باريس أيضا، والمنظمة النمساوية لحقوق الإنسان بفيينا، والمنظمة المصرية الكندية لحقوق الإنسان ومقرها مونتريال بكندا، ومنظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان ومقرها سيدني بأستراليا، ومنظمة حمورابي لحقوق الإنسان ومقرها بغداد بالعراق، والمرصد اللبناني لحقوق الإنسان ومقره بيروت.
وأشار إلى أن التحالف سوف يبحث مسألة التعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر بعد تقييم أدائه في الفتره الأخيرة، وسيكون هناك اجتماع هام سوف يعقد في غضون ساعات مع قيادات في وزارة الداخلية لبحث هذا الموضوع وعرض أفضل السبل للتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية في هذا الأمر، وسيتم عقد لقاء مماثل مع مسئولين بوزارة الخارجية لهذا الغرض أيضا.