رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطوط الجوية البريطانية تبدأ في عرض أفلام التلفزيون "الواقعي"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت قناة التليفزيون النرويجية الرسمية، أن أر كيه، اتفاقا مع الخطوط الجوية البريطانية "بريتش آير" وايز؛ لعرض فيلمها الخاص برحلة القطار لمدة سبع ساعات من أوسلو إلى مدينة بيرجن على طائراتها.
واعتبارا من الأسبوع المقبل سيكون هناك فرصة أمام ركاب الخطوط البريطانية للتمتع بجمال الطبيعة النرويجية ومشاهدة لقطات حية، كما تحدث في الواقع تماما لرحلة القطار عبر الأنفاق الملتوية والمناظر الطبيعية الاسكندنافية الخلابة التي تعرض على ما يسمى "التليفزيون البطيء".
وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون النرويجية "أن أر كيه"، أن الاتفاق هو أحدث تطور مفاجئ بالنسبة لهذه النوعية من الأفلام والبرامج التي تنقل الحدث في صورته الطبيعية لحظة بلحظة.
وكان التليفزيون النرويجي قد قرر تصوير ونقل رحلة القطار لإحياء الذكرى المئوية لخط القطار في عام 2009.. وأنجز الفيلم المسمى "خط بيرجن دقيقة بدقيقة" بمجرد تثبيت كاميرا بجوار سائق القطار على مدى رحلة القطار المثيرة وسط مناظر الطبيعة الخلابة لمدة سبع ساعات كاملة.
وقد حظى الفيلم بنسبة مشاهدة عالية أكثر من أفضل البرامج التليفزيونية، حيث شاهده 2ر1 مليون مشاهد أي قرابة ربع سكان النرويج.
وأصبحت هذه النوعية من البرامج تستقطب اهتمام المشاهدين من خلال بث المشاهد الحقيقية كما تحدث في الواقع مثل الحياكة والصيد والمناظر الطبيعية الخلابة، فضلا عن مشاهد السفن وهي تقوم بجولات سياحية في النرويج.