رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالوثائق.. حماس تقتل الفلسطينيين في غزة وتدعم الإرهاب لصالح الإخوان

جريدة الدستور

علي غرار وثائق ويكيليكس، ظهرت عدد من الوثائق المسربة المنسوبة إلى حركة المقاومة الفلسطينية حماس، تكشف معلومات خطيرة تتعلق بالأمن القومي المصري.
حيث كشف مركز "إبن خلدون" عن هذه الوثائق التى توضح طبيعة العلاقة بين تنظيم الإخواني بجناحه داخل الأراضي الفلسطينية، ممثلا في حركة حماس و بين الجماعات الجهادية التكفرية المتمركزة علي الشريط الحدودي مع قطاع غزة و شبة جزيرة سيناء .
كما استعرض عدد من الوثائق التي تكشف طبيعة العلاقة بين منظمات المجتمع المدني الأمريكية و بعض الأحزاب الأوروبية بالتنظيم الدولي للإخوان.
*
حماس تجند عناصر إرهابية لرصد تحركات الجيش بسيناء
و توضح الوثيقة التي تم تسريبها من داخل وزارة الداخلية و قطاع الأمن الوطني بحركة حماس، إلي تجنيد الحركة لعدد من العناصر الإرهابية داخل الحدود المصرية الشرقية يتلخص دورها في رصد تحركات الجيش المصري داخل سيناء، خاصة المتعلقة بتدمير الأنفاق الواصلة بين قطاع غزة و رفح، والبلاغ إلي الجهات المعنية داخل وزارة الداخلية و الأمن الوطني بحماس .
وجاء نص الوثيقة مخاطبا فتحي حماد وزير الداخلية بحكومة حماس "المقالة " : "بالإشارة للموضوع أعلاه نود إعلامكم بأنه قد وصلتنا رسالة من العنصر سي 3 حسب الطرق المعتادة التي أفاد بها بان الأمن المصري قد تمكن من اكتشاف 3أنفاق خاصتنا ويتم الآن الإعداد لتدميرهم ويرجي تعليماتكم للجهات المختصة للعمل علي إجراء اللازم ".


*حركة حماس ترصد مكافآت لتنفيذ عمليات إرهابية بالشيخ زويد و رفح
فيما كشفت الوثيقة التي حصلت عليها حركة تمرد غزة المناهضة لحركة حماس بالتعاون مع مركز ابن خلدون للدراسات عن قائمة بالمبالغ التي يحصل عليها منفذي العمليات الإرهابية برفع المصرية و منطقة الشيخ زويد كمكافأة تصرف من صندوق التكافل بالحركة.



*وثيقة تكشف مذبحة حماس ضد الشعب الفلسطيني

بينما ذكرت الوثيقة الثالثة بتاريخ 12 أغسطس عام 2009 ، تفاصيل المذبحة التي ارتكبها الجناح العسكري لحركة حماس ضد أبناء الشعب الفلسطيني المعارضين لممارسات الحركة .
و تضمنت الوثيقة خطابا موجها من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس ، إلي كلا من سعيد صيام وزير الداخلية و الأمن الوطني آنذاك و إسماعيل هنيهة القيادي بالحركة ، بخصوص عملية الهجوم علي مسجد ابن تميمة حيث تضمنت الوثيقة تعليمات بإغلاق جميع المستشفيات إمام المصابين القادمين من مسجد ابن تميمية ، ومنع سيارات الإسعاف و الدفاع المدني من التوجه الي منطقة المسجد الا بعد انتهاء المهمه .
بالاضافة الي ونشر قوات كبيرة من الامن الوطني علي الانفاق ومنع اي شخص من الفرار هذا اليوم ، فضلا عن اصدار تعليمات بقطع الماء والكهرباء عن منطقة تواجد المسجد طوال فترة المهمه .
وبهذا تكون الوثيقة قد ازاحت الستار عن اكبر عملية تصفيه لمعارضي حماس داخل قطاع غزة حيث اصدرت كتائب القسام اوامر بالقضاء علي كل حالة تصل الي المستشفيات المحيطة بمنطقة المسجد وكذلك القضاء علي من سيحاول الفرار من خلال منطقة رفح حتي يكونو عبرة لمن يعتبر - حسبنا ذكرت الوثيقة.
وذلك في اشارة الي العملية التي قامت بها حركة حماس ضد تنظيم جند انصار الله قتل 24 شخصا واصابة حوالي 130 شخصا ، بالاضافة الي اعتقال بضع مئات من المشتبه بهم، ومن بينهم اعضاء من الجماعة الجهادية.



فضيحة .. حماس تصدر أوامر بقتل من يطلق صواريخ على إسرائيل

بينما فجرت وثيقة اخري تعود الي منتصف شهر ينايرمن العام الجاري مفاجأة من العيار الثقيل بعدما فضحت طبيعة علاقة حركة حماس وادعائها زعامة حركات المقاومة ضد الكيان الصهيوني ، حيث تضمنت الوثيقة عدة تعليمات بخصوص الهدئة مع الجانب الاسرائيلي ومن بينها : " التشديد علي ضبط المناطق التي يتم اطلاق الصواريخ منها ومتابعة واعتقال كل من يقوم باطلاق الصواريخ ولو اقتضي الامر استعمال القوة و اطلاق النار ".
و التعميم علي جميع الوحدات بالتعامل الحازم مع مطلقي الصواريخ وفي حال اعتقالهم يتم تسليمهم للامن الداخلي ولا يتم اطلاق سراح اي منهم قبل محاسبتهم وتقديمهم للقضاء العسكري باعتبارهم عملاء ودخلاء علي المقاومة".



تنظيم الإخوان يمول منظمات المجتمع المدني الأمريكية
داليا زيادة المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون و المنسق العام للحملة الدولية لإدراج جماعة الإخوان جماعة إرهابية أكدت أنه خلال الفترة الماضية كان عمل الحملة التوثيق الدائم لإدراج جماعة الإخوان ارهابية دوليا، مشيرة إلى ضرورة العمل لابعاد فكرة المصالحة التى لا تتفق مع الدماء التى تسيل كل يوم على ايديهم،
وأضافت ان هناك أسماء أخرى لتنظيمات إرهابية يجب الربط بينها و بين جماعة الإخوان .
واستعرضت زيادة اهم ما توصل له المركز بالتعاون مع الحملة الدولية لادراج جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية دوليا، مشيرة إلى أنه تم التوصل إلى وثائق من خلال شباب فلسطيني معارض لحماس تثبت تورط الجماعة الارهابية فى تمويل حماس و زرع بعض العناصر داخل سيناء لمساعدة انصار بيت المقدس فى العمليات ضد الجيش فضلا عن ان هناك شبكة من منظمات المجتمع المدني بأمريكا يقف وراء تمويلها عناصر من الإخوان المسلمين و أحزاب أوربية يكونها بعض الممولين للجماعة الارهابية .
وأضافت أن المركز اقترح فكرة التماس يوقع علية جميع الزعماء العرب لتقديمة للكونجرس و المنظمات الدولية لادراج الاخوان تنظيم ارهابى دوليا.