رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..مهندس يستغيث بالنائب العام للإفراج عن شقيقه "المعاق" المتهم في مشاجرة

جريدة الدستور

بعد ثورة 25 يناير، فرض البلطجية سيطرتهم على الشارع، فأصبحوا يروعون المواطنين ويعتدون عليهم، وكان آخرها قيام مجموعة من بلطجية الشرابية، بضرب طالب تدخل لمناصرة شقيقه عقب اعتدائهم عليه، مما تسبب في سجنه.
تعود تفاصيل الواقعة أثناء مرور ضباط مباحث قسم شرطة الشرابية لتفقد الحالة الأمنية، فتبلغ من الأهالى بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بشارع الشركات، وبالانتقال والفحص تبين وجود شريف محمد إبراهيم، 32 سنة، جزار، ومصاب بجرح قطعي بمنطقة الحاجب وشقيقه عصام، مصاب بخرطوش.
وقام المصاب الأول بتسليم فرد خرطوش محلى الصنع وبداخله فارغ طلقة، مشيرًا إلى أنه خاص بـ"عاصم فؤاد النمر"، وأنه قام بإطلاق الأعيرة النارية منه، بمساعدة شقيقه أحمد.
وتبين من تحريات المباحث أن سبب المشاجرة يعود إلى تعدى شقيق المجني عليه "على محمد إبراهيم" على "أحمد فؤاد النمر" مما جعل شقيقه يحضر السلاح الناري، والتدخل لمناصرته، وعقب إطلاق الأعيرة النارية فرا المتهم هاربًا، وتمكن الأهالي من تسليم الثاني إلى ضباط القسم. وقال المجني عليه "شريف محمد إبراهيم"، فى تحقيقات النيابة "أنه كان جالسًا على ناصية الشارع يتحدث فى الهاتف المحمول وفوجئ بالمتهم يحمل فرد خرطوش، وعلم أنه يريد أن يتعدي علي شقيقه بسبب مشاجرة سابقة بينهما، وأثناء تدخله لأخد السلاح خرجت طلقة تسببت في إصابته.
وأنكر المتهم أمام النيابة ما وجهة إليه من اتهامات، وقال إن المجني عليه هو من بدأ بالتعدي عليه بالضرب نتيجة خلافات سابقة بينهم، وأحدث إصابته بجرح بالذراعين، وأنه لديه إعاقة في ذراعه اليمنى، لافتًا إلى أنه حضر لقسم الشرطة لتحرير محضر، وفوجئ بأنه مطلوب ضبطه وإحضاره، وتم حجزه بالقسم.
وقررت النيابة بعد ذلك طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسرعة ضبط وإحضار المتهم عاصم فؤاد النمر وحبس المتهم الثاني 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وأوضح عاصم فؤاد مهندس، لـ"الدستور" أن مشاجرة حدثت بين شقيقه المعاق ومجموعة من البلطجية، فتدخلت لمناصرته مستخدمًا سلاح صوت بهدف ترويعهم وإجبارهم على تركه، وأثناء تحرير محضر فوجئ بضبطه وإحضاره، بسبب تقديم الطرف الأول للمشاجرة بلاغ ضدهم.