رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ظاهرة "ضيوف الشرف" تطغى على دراما رمضان

هاني رمزي
هاني رمزي

مع اقتراب شهر رمضان، تشهد الدراما الرمضانية بروز العديد من النجوم كضيوف الشرف في المسلسلات الرمضانية، البعض له رصيد كبير في الدراما مثل نيللي كريم وحورية فرغلي وغيرهما، والبعض الآخر قام بأدوار لم تصل إلى القدر المطلوب.
ويأتي على رأس هذه القائمة مسلسل "إمبراطورية مين"، الذي شهد مشاركة نحو أكثر من 15 فنانا منهم "هاني رمزي، أحمد فلوكس، محمد فراج، عبد الله مشرف، غسان مطر، الراحل حسين الإمام، يسرا اللوزي، ناهد السباعي، أروى جودة، سما المصري، وأوكا وأورتيجا، وحورية فرغلي وسلوى محمد علي وريكو وكريم فهمي وسلوى عثمان وعلي حسنين".
وكذلك تحل "نيللي كريم" ضيفة شرف مسلسل "فيفا أطاطا"، للفنان محمد سعد،  الذي تدور أحداثه بين شخصية "اللمبي" و"أطاطا،" في إطار كوميدي.
"فيفا أطاطا" بطولة محمد سعد، إيمي سمير غانم، سامي العدل، عبد الرحمن أبو زهرة، سامي مغاوري، أحمد وفيق، سلوى عثمان، علاء زينهم، تأليف سامح سر الختم وسيناريو وحوار محمد نبوي، وإخراج سامح عبد العزيز.
أما بالنسبة لـ"خالد سليم" فيظهر ضيف شرف في مسلسل "جبل الحلال" للفنان محمود عبد العزيز، ويحكي المسلسل قصة رجل اشتهر بتعدد علاقاته النسائية، والعمل في أنشطة غير قانونية كالسلاح، حتى يحدث له موقف مفاجئ يجعله يغير حياته.
"جبل الحلال" بطولة محمود عبد العزيز، طارق لطفي، كريم محمود عبد العزيز، ومي سليم وأشرف عبد الغفور، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج عادل أديب.
إلا أن رانيا محمود ياسين وأحمد خليل يحلان ضيوف شرف بمسلسل "اتهام"، وتدور أحداث المسلسل حول فتاة تعاني من ظروف مادية شديدة، وتجد نفسها تعمل مع أحد القوادين، الأمر الذي يجعلها تقيم علاقات عديدة مع الرجال، ثم ينشلها "عزت أبو عوف" من الضياع، الذي يجسد شخصية رجل أعمال، إلا أنها تقع في حب "حسن الرداد".
"اتهام" بطولة حسن الرداد، ميريام فارس، عزت أبو عوف، رشا مهدي، تأليف كلوديا مرشيليان، إخراج فيليب أسمر.
أما بالنسبة للفنانة "هالة فاخر" فتظهر هذا العام كضيفة شرف بمسلسل "السبع وصايا"، إلا أنها لا تتقاضى أجرا مقابل هذا، بسبب صداقتها القوية بمخرج العمل خالد مرعي، الذي تدور أحداثه عن 7 أشقاء كل منهم يعمل بمهنة مختلفة، ويواجه صعوبات الحياة، ويعيش بعيدا عن الآخر، إلا أنه بعد وفاة والدهم يجتمع الأشقاء من جديد، لتحقيق الوصية، ومن هنا يواجهون العديد من الصعوبات، وتتوالى الأحداث في إطار إنساني.
"السبع وصايا" بطولة رانيا يوسف وهنا شيحة وهيثم أحمد زكي وصبري فواز وأيتن عامر ومحمد شاهين وناهد السباعي، تأليف محمد أمين راضي، وإخراج خالد مرعي.
وفي سياق آخر، ستحل الفنانة التونسية "ساندي" ضيفة شرف مسلسل "صديق العمر" المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني المقبل، التي تدور أحداثه حول الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر" الذي يجسد شخصيته "جمال سليمان، وبين وزير الدفاع المشير "عبد الحكيم عامر" الذي يؤدي دوره "باسم سمرة".
"صديق العمر" بطولة جمال سليمان، باسم سمرة، درة، صبري فواز، تأليف ممدوح الليثي، إخراج عثمان أبو لين.
ولم يقتصر الأمر على ظهور الفنانين فقط بل امتد ليصل للمذيعين، حيث ظهر الإعلامي معتز الدمرداش، كضيف شرف في مسلسل "الكبير أوي".
"الكبير أوي" بطولة الفنان أحمد مكي والفنانة دنيا سمير غانم، ويدور في إطار كوميدي.
وكذلك تشارك الإعلامية "ريهام سعيد" في مسلسل "ابن حلال"، الذي يدور حول شاب فقير تدفعه ظروفه إلى السفر، ولا يجد اإا وظيفة نقاش، ويواجه العديد من المشاكل والصعوبات.
"ابن حلال" بطولة محمد رمضان ووفاء عامر وهالة فاخر وأحمد فؤاد سليم، وتأليف حسان الدهشان، وإخراج إبراهيم فخر.