رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..القوات المسلحة:عناصر تكفيرية هاجمتنا


أعلن العقيد أركان حرب أحمد محمد علي عن قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بمداهمة القوات المسلحة في سيناء مستخدمة في ذلك الأسلحة الخفيفة والثقيلة والمتعددة وآر بي جيه، مع قيام مجموعة مسلحة أخرى بإطلاق النيران على عناصر القوات المسلحة المتحركة في منطقة "الضهير" بجنوب مدينة الشيخ زويد.

حيث تم تبادل إطلاق النيران، الأمر الذي أسفر عن إصابة  عدد ( 7 ) أفراد من القوات المسلحة في مناطق متفرقة في الكتف والبطن والساق.

بجانب إصابة عدد فردين من المدنيين وهما ( سيدة مسنة وطفلة عمرها 10 سنوات ) جاء ذلك نتيجة إطلاق النيران بشكل عشوائي من قبل العناصر الإجرامية والتكفيرية.

وقال إنه تم نقل كل المصابين إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات والعلاج اللازم، حيث استشهد أحد أفراد القوات المسلحة متأثرا بجراحه.

كما تسبب الهجوم في إصابة الغلاف الخارجي لكاميرا التصوير الخاصة بأحد الطائرات المشاركة في العملية نتيجة طلق ناري عشوائي.

وقال المتحدث العسكري: على ضوء المعلومات المتوفرة بقياد الجماعات الإرهابية والتكفيرية لإعادة إنتشارها في أماكن متفرقة، جار حاليا قيام عناصر من القوات الجوية بمتابعة تحركاتهم ورصد أماكن تواجدهم؛ تمهيدا للتعامل معهم بواسطة القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وفي إطار ما يتم حاليا من عمليات متابعة ومداهمة للعناصر الإجرامية والتكفيرية سيتم الإعلان تباعا عن ما تسفر عنه هذه العمليات.

أكد الفريق أحمد محمد علي: إن القوات المسلحة تدير عملياتها في سيناء وفق ثوابت ومحددات راسخة، تشمل الحرص الكامل على أرواح المدنيين والمواطنين الشرفاء خلال تنفيذ هذه العمليات.

بجانب التزامها بالتحرك وفق المعلومات الدقيقة التي تسفر دائما عن ضبط العناصر الإجرامية والتكفيرية الخطرة كما تم اليوم.

مع مراعاة أن عمليات المداهمة تتم بكل دقة؛ لتجنب أي خسائر في الأوراح أو الممتلكات الخاصة، خاصة وأن هذه الجماعات الإجرامية والتكفيرية تنتشر داخل القرى والمدن في شبه جزيرة سيناء.

مع إصرار القوات المسلحة على مواجهة الفكر بالفكر والسلاح بالسلاح مهما كانت التضحيات.

طالب المتحدث العسكري للقوات المسلحة من جميع وسائل الإعلام وزائري المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول أي معلومات غير رسمية، سواء كانت عن القوات المسلحة بصفة عامة أو عملياتها في سيناء.

شاهد الفيديو