رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الفخراني" والساحر"و"رمضان" و"مكي

"الفخراني" والساحر" و"رمضان" و"مكي" أبطال الدراما الصعيدية في رمضان

الفخراني والساحرورمضان
"الفخراني" والساحر"و"رمضان" و"مكي

على الرغم من نجاح الاعمال الدرامية التي تتناول قضايا الصعيد، إلا أنها لم تلق رواجًا كبيرًا لدى صناع الدراما، وبرر الكثيرين ذلك، بان موضوعاتها مكررة، ولكن المسلسلات الصعيدية دائما ما تكون بمشاركة كبار الفن، ويأتي على رأسهم الفنان القدير يحيى الفخراني للمرة الرابعة على التوالى والساحر محمود عبد العزيز والنجم محمد رمضان والفنان احمد مكي.
يحيى الفخراني
الفنان "يحيى الفخراني" يطل علينا هذا العام من خلال مسلسل "دهشة"، الشخصية الصعيدية التي يمثلها الفخراني، حيث يحمل أجواء الدراما الصعيدية الحادة، ويعكس جحود الأبناء والطمع الإنساني، وذلك للمرة الرابعة على التوالي بعد نجاحه الكبير في مسلسل "الليل وآخره" و"شيخ العرب همام"، و"الخواجه عبد القادر".
ويظهر "الفخراني" بشخصية الباسل، أب لثلاث بنات يسرا اللوزي، حنان مطاوع وسماح السعيد، متزوجات ولديهن أولاد، عانى من ظلم أشقائه، من بينهم علام "نبيل الحلفاوي" الذي نال من نصيب الفخراني في ميراث والدهما، ما دفعه إلى توزيع ثروته على بناته، رغم أنه ما زال على قيد الحياة ولا يعاني أمراضًا تنذر بوفاته، إلا أنه سرعان ما يصاب بخيبة كبيرة من بناته اللواتي يأخذن الأموال، ويبتعدن عنه ليتابعن حياتهن مع أزواجهن، حيث يتطرق المسلسل لمناقشة قضية جديدة من قصايا الصعيد.
"دهشة" بطولة يحيى الفخراني، يسرا اللوزي، حنان مطاوع، ياسر جلال،ياسر المصري، فتحي عبد الوهاب، نبيل الحلفاوي، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال،إخراج شادي الفخراني.
محمود عبد العزيز
وينافسه في ذلك الفنان "محمود عبد العزيز" من خلال مسلسل "أبو هيبة في جبل الحلال"، والذي يدور حول رجل اشتهر بعلاقاته النسائية الكثيرة وتعدد المرات التي تزوج فيها، ويعمل في عدة أنشطة غير قانونية كالسلاح والآثار، حتى يفاجئه موقف صادم يغير من الطريقة التي كان يحيا بها حياته، وذلك في إطار تشويقي.
"جبل الحلال" بطولة طارق لطفى وكريم محمود عبد العزيز ونيرمين الفقي ومى سليم وخالد سليم وهبة مجدى ومنال سلامة ووفاء عامر وسلوى خطاب وأحمد فؤاد سليم ونهلة سلامة، وتأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج عادل أديب.
محمد رمضان
وفي سياق متصل، يشارك الفنان "محمد رمضان" بالماراثون الرمضاني هذا العام من خلال مسلسل "ابن حلال"، حيث يظهر في البوستر الدعائي للمسلسل وهو يرتدي زيًا صعيديًا، ولم يقتصر المسلسل التطرق لحياة أهل الصعيد خلال وجودهم ببلادهم بالوجه القبلى انما امتد لوصف طبيعة حياتهم بالقاهرة بعد انتقالهم إليها.
"ابن حلال" بطولة محمد رمضان، هالة فاخر ومحمود الجندى وأحمد فؤاد سليم وأحمد سعيد عبد الغنى وريهام سعيد وميريهان حسين وسهر الصايغ ومراد فكرى وسارة سلامة ونورهان، ومن تأليف حسان دهشان، وإنتاج صادق الصباح، وإخراج إبراهيم فخر.
احمد مكي
وفي سياق اخر بنكهة صعيدية كوميدية مختلفة يطل علينا الفنان"احمد مكي" علي التوالي للمرة الرابعة بمسلسل" الكبير قوي" ، حيث يحكي هذا الموسم موقف القرية الصعيدية من ثورة 30 يونيو، ومدى تقبلها لها أو عدم الحماس لها، ومدى تفاعل القرية مع الأحداث منذ يوليو 2013 ،وكذلك رقصة زوجة الكبير، على أغنية حسين الجسمى الشهيرة "بشرة خير ".