رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لحية "الفخراني" وحجاب "نيللي" وصبغة شعر "هيفاء" نيولوك رمضان 2014

جريدة الدستور

حلق الشارب وقص الشعر والصبغة هي موضة مسلسلات رمضان هذا العام، ولعل ما دفع الفنانين لفعل ذلك هو محاولة تجسيد الشخصية التي يؤديها كل منهم في المسلسل الذي يخوض الماراثون الرمضاني، وهو ما سيتضح لنا في رمضان المقبل.
وعلى قائمة الصدارة، تظهر الفنانة اللبنانية "هيفاء وهبي" بنيولوك جديد هذا العام، من خلال مسلسل "كلام على ورق"، حيث قامت بتغيير لون شعرها إلى اللون الأحمر.
"كلام على ورق" بطولة هيفاء وهبي، وماجد المصري، وأحمد زاهر، وعبير صبري، وأشرف زكي، وحسين الإمام، وروجينا، وأحمد صلاح السعدني، ونجلاء بدر، وأمل رزق، وأحمد مالك، ومن تأليف محمد أمين راضي، وإخراج محمد سامي.
وكذلك نفس الحال مع الفنان "عمرو يوسف" الذي ظهر بلحية وشارب بمسلسل "عد تنازلي"، وماثله في ذلك الفنان القدير يحيى الفخراني بمسلسل "دهشة"، إلا أنه يظهر بلحية بيضاء مميزة بالنسبة للونه الداكن، حيث يجسد دور الأب لثلاث بنات ''يسرا اللوزي، حنان مطاوع وسماح السعيد''، متزوجات ولديهن أولاد ويعاني من ظلم أشقائه.
"دهشة" سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، ويشارك في بطولته ياسر جلال، ياسر المصري، فتحي عبد الوهاب، وسعيد طرابيك.
أما بالنسبة لمي عز الدين فقد قامت بقص شعرها لكي يتلاءم مع دورها في مسلسل "دلع بنات"، حيث تجسد دور ابنة محمود عبد العزيز ووفاء عامر، وهي فتاة صعيدية تدرس بالجامعة تضطر للزواج للخلاص من تقاليد وعادات عائلتها وجذورها الصعيدية.
"دلع بنات" بطولة طارق لطفي ونرمين الفقي، وأحمد بدير، وخالد سليم، وهبة مجدي، وأشرف عبد الغفور وسلوى خطاب، وطارق التلمساني، وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج عادل أديب.
وأيضا الفنانة درة التي ظهرت العام الماضي بشكل راقصة بمسلسل "مزاج الخير" الذي أثار جدلا حوله ووجهت انتقادات إليها لتأدية مثل هذا الدور، إلا أنها تطل علينا هذا العام بمسلسل "سجن النسا" الذي تظهر فيه وهي ترتدي الحجاب، وكذلك نيللي كريم التي تشاركها البطولة، ويحكي المسلسل عن 3 سيدات تعرضن للظلم تجعلهن يمارسن بعض الجرائم ويصل بهن الأمر إلى السجن، كما يناقش العمل الوضع الذي تعيشه مصر الآن وخاصة وضع المرأة بعد الثورة.
"سجن النسا" بطولة نيللي كريم، روبي، درة، وسلوى خطاب، أحمد داوود، سعيد الصالح، ونسرين أمين، إخراج كاملة أبو ذكري، وإنتاج العدل جروب، تأليف فتحية العسال.
ولم يقتصر ارتداء الحجاب على هؤلاء فقط بل يصل إلى أيتن عامر وهنا شيحة، حيث يظهران كلاهما ولأول مرة بالحجاب بمسلسل "السبع وصايا".
"السبع وصايا" بطولة أيتن عامر وهنا شيحة، رانيا يوسف، محمد شاهين، وصبري فواز، وتأليف محمد أمين راضي، وإخراج خالد مرعي.
وينطبق الأمر كذلك على "جمال سليمان"، ليظهر بمسلسل صديق العمر "بشكل لم يعتد عليه الجمهور من قبل، متمثلا في شكل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر".
أما عن الغموض المعتاد من قبل الفنان "يوسف الشريف" بمسلسلاته، يظهر هذا العام بمسلسل مشوق كالعادة، بشكل شاب كفيف يشد إليه كل من ينظر إلى بوستر المسلسل، ويجعله يتساءل عما يكون هذا الشخص.