رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوميديا رمضان..وسيلة لعودة البهجة في نفوس المصريين

 مسلسل صاحب السعادة
مسلسل صاحب السعادة

تحظى الأعمال الكوميدية عادة بنسبة إقبال كبيرة من الجمهور، حيث يرى فيها متنفسا للخروج من مشكلات الحياة اليومية.
ورغم اكتساح مسلسلات الإثارة والقتل والتشويق الموسم الرمضاني هذا العام، إلا أن الكوميديا لا يمكن الاستغناء عنها، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها مصر الآن.
ويأتي على رأس قائمة المسلسلات الكوميدية هذا الموسم مسلسل صاحب السعادة، بطولة الزعيم عادل إمام، الذي يدور حول حياة رجل يُدعي بهجت بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وأبنائه وأحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبنائه وأزواجهم، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم.
يشارك في البطولة الفنانة لبلبة، محمد إمام، مادلين طبر، محمد شاهين، من إخراج رامي إمام، وتأليف يوسف معاطي.
كما تعود الفنانة التونسية هند صبري هذا العام من خلال مسلسل "إمبراطورية مين"، الذي يدور في إطار ساخر حول عودة أسرة مصرية أعادها الحنين إلى بلدها من أمريكا، إلا أنها تفاجأ بالعديد من المواقف والمفارقات الكوميدية.
المسلسل من بطولة هند صبري، عزت أبو عوف، محمد شاهين، سلوى خطاب، سلوى محمد علي، من إخراج مريم أبو عوف في أولى تجاربها الإخراجية، وتأليف غادة عبد العال.
أما مي عز الدين فاتجهت هذا العام إلى الكوميديا بمسلسل "دلع بنات" الذي يرصد مشكلة الفروق بين الطبقات الاجتماعية المختلفة من خلال فتاة تنتمي للطبقة الشعبية، وأخرى أرستقراطية يولد هذا الاختلاف العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية.
المسلسل بطولة مي عز الدين، كندة علوش، محمد إمام، ريم البارودي، سعد الصغير، نضال الشافعي، من إخراج شيرين عادل، وتأليف أحمد صلاح العزب.
وعلى غرار المسلسل الخيالي "الرجل العناب" الذي عُرض رمضان الماضي، يأتي مسلسل "العملية ميسي" الذي يدور في إطار كوميدي سياسي حول قرد يُدعى ميسي، الذي تسعى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" لخطفه بعد قيامه بعملية استخباراتية من أجل إيقاف عصابة إرهابية دولية قامت بسرقة سلاح بيولوجي بالغ الخطورة، ومن أجل ذلك الغرض ترسل الوكالة أحد رجالها لإتمام هذه المهمة.
يقوم النجم أحمد حلمي بالأداء الصوتي للقرد، المسلسل من بطولة بشرى، صلاح عبد الله، عزت أبو عوف، نبيل عيسي، إخراج أحمد المناويشي، تأليف إيهاب إمام.
وتكرارا لشخصية "أطاطا"، يدخل الفنان محمد سعد الدراما من خلال مسلسل "فيفا أطاطا" الذي يدور حول الحاجة أطاطا، التي تعيش في منطقة شعبية وتسبب المشاكل لنفسها ولمن حولها، مما يؤدي إلى دخولها السجن ومن ثم تثير بعض الأزمات داخل السجن وتسبب العديد من المشاكل لمأمور السجن، الذي تعاني ابنته من مرض نفسي يجعلها منفصلة عن الواقع وتعيش بعقلية طفلة صغيرة، وأنها ستشفى من هذه العقدة النفسية بعد أن تقابل أطاطا، التي ستقص عليها حكايات من الماضي حتى يتم شفاؤها.
"فيفا أطاطا" بطولة محمد سعد، إيمي سمير غانم، حسن حسني، تأليف سامح سر الختم، محمد نبوي، وإخراج سامح عبد العزيز.
وتطل الفنانة ماجدة زكي هذا العام بمسلسل "كيد الحموات" الذي يناقش المشكلات التي تحدث بين الأمهات مع زوجات أبنائهم، واختلاق الحموات للمشكلات في شكل كوميدي، المسلسل من بطولة ماجدة زكي، هالة صدقي، سوسن بدر، انتصار، مي سليم، لطفي لبيب، أحمد خليل، من إخراج أحمد صقر، وتأليف حسين مصطفى محرم.
كما يواصل الفنان أحمد مكي سلسلة مسلسله الكوميدي "الكبير" الذي بدأها منذ سنوات، ويطل علينا هذا العام بالجزء الرابع منه.
المسلسل يدور في الصعيد حيث يجسد مكي شخصية الكبير وأخويه "جوني" و"حزلئوم"، وتتقمص دنيا سمير غانم دور زوجة الكبير وتدعى "هدية"، كما يشارك الفنان سمير غانم، إسماعيل فرغلي، سعيد طرابيك، من إخراج أحمد الجندي وقصة أحمد مكي.