رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسلسلات رمضانية على الشاشة لنجوم رحلوا عن عالمنا

الفنان حسين الامام
الفنان حسين الامام

رغم رحيلهم عن عالمنا هذا العام، إلا أن الموسم الرمضاني هذا العام سيشهد أعمالهم الدرامية، وبمجرد عرض مسلسلاتهم سيتذكرهم الجمهور، وهم الفنان حسين الأمام الذي يشارك في مسلسل كلام على ورق، كما رحلت الكاتبة فتحية العسال تاركة بصمة درامية من خلال مسلسل سجن النسا، كما سيشهد هذا الموسم آخر اعمال ممدوح الليثي.
فتحية العسال.
توفت الكاتبة الكبيرة فتحية العسال قبل بدء الموسم الرمضاني بأيام قليلة ،فقد وافتها المنية أمس الاحد قبل أن تري القصة التي كتبتها والغريب هو ما كتبته الفنانة نهى العمروسي في المسلسل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حينما أكدت أنهم في موقع التصوير، كانوا يستعدون؛ لتصوير مشهد العزاء، وهو ما يتطلب ، ووصلهم حينها خبر وفاة صاحبة قصة المسلسل ومنها تحولت الدراما إلى حقيقة.
المسلسل مستوحي من قصة حقيقية حول نساء تعرضن للظلم والقهر في المجتمع ، مما دفعهن إلي ارتكاب الجرائم، والذي تجسده الفنانات نيللي كري، روبي، درة.
ممدوح الليثي
توفى المؤلف ممدوح الليثي في مطلع هذه السنة، بعد أن كتب قصة مسلسل "صديق العمر" والمأخوذ عن كتاب يحمل اسم "الرئيس والمشير" ، وقد حاول "الليثي" من قبل أن يقدم هذا لعمل في شكل فيلم سينمائي إلا أنه لم يستطيع بسبب تدهور حالته الصحية مما دفع المؤلف محمد ناير لإستكمال السيناريو حتي يتم عرضه خلال شهر رمضان تكريما له.
المسلسل يدور في قالب تاريخي حول الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وعلاقته الانسانية بالمشير عبد الحكيم عامر ، وتطورات الاحداث في ذلك الوقت، ويجسد جمال سليمان دور الرئيس الراحل بينما يتقمص باسم سمرة دور المشير عبد الحكيم عامر.
حسين الإمام
لم يكن الفنان حسين الأمام قد أستكمل تصوير مشاهده في مسلسل "كلام علي ورق" حتى وافته المنية في مساء يوم السابع عشر من مايو مما وضع اسرة المسلسل في مأزق حيث يجسد الامام احدي الادوار الرئيسية،إلا أن محمد سامي مخرج المسلسل وعد بأن يخرج العمل في اروع صورة تكريما للفنان الراحل، وتم تعديل السيناريو حتي لايضم العمل بديلا للفنان الراحل.
المسلسل يدور حول جريمة قتل يلعب فيه "الإمام" دور رجل أعمال، المسلسل من بطولة هيفا وهبي، ماجد المصري، أحمد زاهر، روجينا، وإخراج محمد سامي.