رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..النقابات المهنية تخوض الانتخابات البرلمانية بقائمة مستقلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد العام للنقابات المهنية المشاركة في الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق والمتمثل في الانتخابات البرلمانية وتشكيل قوائم انتخابية مستقلة لأعضاء النقابات المهنية على مستوى الجمهورية، ودعم المرشحين على المقاعد الفردية من أعضاء النقابات.
وأشار الدكتور عبد الحميد "وكيل نقابة الاجتماعيين" إلى أن النقابات المهنية بما تضم من أعضاء يصل عددهم إلى 10 مليون مواطن يشكلون معظم أبناء الطبقة الوسطى المصرية التي تعد العمود الفقري لتوازن المجتمع المصري وصاحبة المصلحة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشددًا على ضرورة أن يكون للنقابات دور ملموس في بناء التشريعات التي تبني الوطن.
وتابع زيد، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بمقر نقابة المهن الطبية بحضور عدد من الشخصيات العامة على رأسهم المستشارة تهاني الجبالي، وحافظ أبو سعدة، إيمان البحر درويش، أن الأحزاب السياسية التي تتصدر المشهد السياسي وتجري الآن مشاورات لبناء تحالفات سياسية وانتخابية قد تجاهلت النقابات المهنية، صاحبة الدور النضالي الطويل من أجل الديمقراطية ودولة القانون.
مضيفًا: تلك النقابات كانت ولايزال دورها في العمل الوطني علامة بارزة في مواجهة الفساد والاستبداد في النظم السياسية التي أسقطتها ثورتي 25 يناير و30 يونيو.
ومن جانبها، قالت كوثر محمود ممثلة نقابة التمريض، إن النقابة تشارك المصريين فرحتهم بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى منصب رئيس الجمهورية في انتخابات حرة و نزيهة.