رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف علي تاريخ المباريات الافتتاحية للمونديال

جريدة الدستور

نطلق في الحادية عشر من مساء غد – الخميس -، أولى مباريات بطولة كـأس العالم، بمواجهة قوية، بين منتخبي البرازيل وكرواتيا، ضمن مباريات المجموعة الأولى، والتى تضم منتخبات (البرازيل – كرواتيا – الكاميرون – المكسيك).
وشهدت المباريات الافتتاحية منذ بداية المونديال، وحتى النسخة الأخيرة، التي أقيمت في جنوب إفريقيا، العديد من المفاجآت، ولعل أبرزها، هزيمة المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف، على يد نظيره الكاميروني، في افتتاح مونديال 1990، علاوة على هزيمة منتخب فرنسا، بالنتيجة ذاتها، أمام نظيره السنغالي، في المباراة الافتتاحية لمونديال كوريا الجنوبية واليابان، عام 2002.
تجدر الإشارة إلي أن مونديال إيطاليا 1934، لم يشهد مباراة إفتتاحية، ولكن أقيمت 8 مباريات في التوقيت ذاته، وإعتبر المتابعون مباراة إيطاليا والولايات المتحدة، والتي إنتهت بفوز الطليان بسبعة أهداف مقابل هدف، هي أولي مباريات البطولة، نظرًا لأن إيطاليا كانت البلد المضيف آنذاك.
وتكرر الأمر ذاته، في بطولة 1954، والتي أقيمت في سويسرا.
وشهدت مباريات الإفتتاح 10 مرات فوز، وكانت المباراة التي شهدت أعلي معدل تهديفي، تلك التي جمعت بين منتخبي ألمانيا وكوستاريكا، وانتهت بفوز "الماكينات" الألمانية بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما حضر التعادل في 7 مناسبات.