رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

« العطش » يضرب مدينة مرسى مطروح فى مقتل والأهالي يصرخون

جريدة الدستور

يعيش عدد كبير من سكان مدينة مرسى مطروح، حالة من السخط والغضب جراء انقطاع المياه عن منازلهم قبل مطلع الشهر الجاري، مما أثر بشكل سلبي على حياة السكان.
وقام مجموعة من شباب مدينة مرسى مطروح بإطلاق حملات عبر "الفيسبوك" تنديدًا بهذه الازمة التي يعاني منها حوالي نصف سكان المدينة، مطالبين بتوفير مياه الشرب وبصورة فورية، ولو يومين فى الأسبوع .
بوادر الأزمة التى تشهدها عدد من المناطق بمطروح بدت واضحة للجميع عدا المسئولين الذين تعمدوا النفي كعادتهم، ولم يحركوا ساكنًا حتى اللحظة، وركزوا أهتماماتهم على توفير المياه للفنادق السياحية وأصحاب النفوز والسلطة ورأس المال.. على حد قول الاهالي.
وتجتاح حالة من الغضب المواطنين بمطروح جراء انقطاع مياه الشرب على مدار أكثر من 20 يومًا ، حتى بات الأهالي في حيرة من أمرهم، فمنهم من لم يعد يشاهد المياه داخل شقته إلا لدقائق معدودة ومنهم من لا يراها تمامًا حتى اضطر البعض منهم لشراء سيارات مياه بمبالغ خيالية، وعن طريق المعارف والوساطة.
وشهدت مناطق "عزبة العسكر والعجارمة وعمارات محدودي الدخل والسواني واللوكس والروضة والعزبة السنوسية ومساكن عثمان ومساكن حسن علام والكيلو 2، وغيرها من المناطق ،إنقطاع مستمر للمياه .
يقول سامي عوف ـ معلم أول، ويسكن عمارات الروضة: "لا أعلم ما دور شركة المياه فى ظل إنعدام المياه حتى بعد السدة، فالمياه تضخ فى مناطق بصفة شبه يوميه ومعدل ضخ قوى وساعات طويلة ولا تضخ فى مناطق آخرى ، وأن وصلت فتكون ضعيفة للغاية ولا تمكث إلا ساعة على الاكثر، وخاصة مناطق اللوكس والروضة والعزبة السنوسية ومساكن عثمان ومساكن حسن علام وغيرها.
ويضيف: "لقد أجرينا اتصالات مع المسئولين بلا جدوى ، فماذا نفعل ونحن لدينا أولاد ، والان دخلنا فى الاسبوع الخامس من الازمة والمسئولون فى سبات عميق فمع بداية الصيف وتوافد السائحين مطروح تئن وتصرخ من ندرة المياه والتى تتكرر كل عام وفى نفس الميعاد".
وأوضح: السؤال المطروح الان على لسان أهل مطروح لماذا لايخرج ألينا بيان من شركة المياه يوضح أسباب المشكلة ومتى يتم علاجها مع نشر جدول يبين ضخ المياه فى المناطق أو أرقام الشركة ولكن لانها شركة "فاشلة" لم تفعل ذلك، وأين محافظ مطروح من هذه المشكلة، أليست هذه مسئولية سيادته ؟! (ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء ).
ووافقه الرأي فى ذلك عدد كبير من أهالي مطروح يشكون عدم ضخ المياه لمنازلهم منذ أكثر من شهر ويطالبون المسئولين بالخروج من مكاتبهم المكيفة والنزول للشارع للوقوف على الأزمة.
وحسب المعلومات المتوفرة لـ "الدستور"، فقد أرجع مسؤولو شركة المياه ، والمكلفة بتدبير مياه الشرب للاهالي ، السبب إلى التعديات من قبل القرى السياحية والأهالي على خط الـ 1000 المغذي لمحافظة مطروح والقادم من العلمين ، وأكد مسئولو الشركة أن هناك جدول لضخ المياه والأمر ما هو إلا مسألة وقت حتى ينتظم الضخ مرة أخرى ولا توجد أزمة في الأصل !! وبالتالي فقد أخلت الشركة مسؤوليتها عن المشكلة فى حين أنها لم تقوم بالدور الكافي لعلاج الأزمة التى بدت موجودة بالفعل .