رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إحباط محاولة هروب المساجين بسوهاج


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج في إحباط محاولة قيام مساجين محجوزين على ذمة قضايا بدائرة مركز دارالسلام من الهروب وإحباط محاولة قيام أهالي المساجين باقتحام المركز من الخارج.

تلقى اللواء عبدالعزيز النحاس مدير أمن سوهاج إخطارا من مركز شرطة دار السلام يفيد محاولة المساجين المحتجزين على ذمة قضايا بديوان المركز من الهرب و قيام ذويهم بمحاولة اقتحام المركز من الخارج.

وعلى الفور انتقلت قيادات المديرية وتبين من خلال التحريات قيام المساجين بالطرق على الباب الخارجي المودي لسجن المركزوتظاهروا بالاستغاثة بضباط المركز وعندما توجه الضابط النوبتجي الملازم مصطفى محمود محمد صالح لاستطلاع الأمر، تبين وجود عدد 15 مسجون وعدد 10 محجوزين بالطرقة الداخلية حاول بعضهم دفعه والاندفاع خارج باب الحجز ألا أنه استخدم الإسبراى الرادع وتمكن الضابط بمعاونة مأمور وظباط وقوات المركز من السيطرة على الموقف وإعادتهم لغرفة السجن.

تم تطويق ديوان المركز من الداخل برجال المباحث وعلل المذكورين ذلك لرغبتهم في إنارة المصباح الكهربائي للغرفة والذي يتم تشغيل مفتاحه من الخارج ونتج عن الأحداث إصابة المسجون عبد الجابر محمد إبراهيم بجرح سطحي بفروة الرأس نتيجة التدافع وبالفحص تبين تحطيم قفل الباب الداخلي لغرفة السجن الموجود بها الخمسة عشر مسجونا.

وفي نفس التوقيت تجمع حوالي 50 شخص من أهالي المساجين أمام ديوان المركز عقب علمهم بوجود مشاحنات بالحجز تم السيطرة على الموقف واقناعهم بعدم حدوث أية تجاوزات وانصرفوا عقب ذلك في هدوء وتم تحرير المحضر رقم 32 أحوال مركز شرطة دار السلام.