رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية الليبية تؤكد وفاة أمريكي في اقتحام القنصلية


أدانت السلطات الليبية اليوم "الأربعاء" عملية الهجوم المسلح وإقتحام مبنى مجمع القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي ..موضحة أنها قامت بعملية إجلاء للعاملين الأمريكيين بالقنصلية بسبب الاشتباكات حول مبنى القنصلية وتطورات الأحداث هناك بسبب الفيلم المسيىء للرسول الكريم.

وأدانت الخارجية الليبية بشدة عملية إقتحام والهجوم على مبنى مجمع القنصلية الأمريكية في بنغازي.

وأكدت الأنباء الواردة من بنغازي أن مواطنا أمريكيا قد قتل بينما جرح آخرين في عملية استهداف مقر القنصلية ببنغازي ، بقذائف "أر بى جيه".

ومن جانبه صرح عبد المنعم الحر المتحدث باسم اللجنة الأمنية الليبية العليا بأن مواطنا أمريكيا من العاملين بالقنصلية قد توفى وأصيب عدد آخر بجروح خلال الاشتباكات التي وقعت فى وقت متأخر من الليلة الماضية..مضيفا أنه لايعرف على وجه التحديد عدد المصابين جراء تلك الاشتباكات.

وكان عدد من المسلحين المجهولين قد هاجموا مجمع القنصلية الأمريكية في بنغازي في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء واشتبكوا مع قوات الأمن الليبية التي اضطرت للانسحاب مع تعرضها لنيران عنيفة وكثيفة من جانب كتائب الجماعات الدينية المتشدده.

وقال شهود عيان: في موقع الأحداث إنهم تمكنوا من مشاهدة أشخاص وهم يغادرون المجمع حاملين معهم مكاتب ومقاعد وأجهزة منزلية متنوعة عقب عملية اقتحام المجمع ..وأدانت السفارة الأمريكية بالعاصمة الليبية طرابلس بشدة عملية اقتحام قنصليتها في مدينة بنغازي ..ووقعت اشتباكات مسلحة بين مسلحين من كتيبة 17 فبراير وكتيبة أنصار الشريعة في محيط مبنى مجمع القنصلية الأمريكية ببنغازي.