رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شركة أردنية تعزز خطوط توزيع لوازمها الطبية


أنهت مستودعات"أبو شيخة" للأدوية، الشركة الأردنية الرائدة في مجال استيراد وتوزيع الأدوية والمعدات الطبية، إجراءات تسجيل أول شبكة شرايين قلبية قابلة للذوبان لدى مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية.

وقالت الشركة في بيان صحفي أصدرته اليوم"السبت" إنها ستبدأ بتوفير شبكة "أبسورب" القلبية وهي من إنتاج شركة "أبوت" الأمريكية المتخصصة في صناعة الدعامات والشبكات القلبية في المستشفيات والمراكز الطبية الأردنية قريبًا".

وأوضح البيان أن الشبكة الحاصلة على شهادة المطابقة الأوروبية" سي مارك" تتميز بقدرتها على الذوبان والالتحام بيولوجيا مع البطانة الداخلية للشريان بعد فترة قصيرة من إجراء العملية الجراحية، إلى جانب قدرتها على إعادة الشرايين المسدودة إلى آلية عملها الفيزيولوجي الطبيعي بطريقة لا يمكن أن تقوم بها الشبكات المعدنية التقليدية أو المغلفة التي يتم عادة زراعتها في شريان المريض وتستلزم استخدام العلاج الثنائي على المدى الطويل لمنع "تخثر الدم".

ونقل البيان عن تيسير أبو شيخة، المدير العام لمستودعات أبو شيخة للأدوية قوله"نحرص في مستودعات أبو شيخة للأدوية على دعم القطاع الطبي الأردني وتزويده بأحدث التقنيات الطبية والأساليب العلمية التي يمكنها أن تعزز من ريادة خدماته الصحية وقدرته على توفير رعاية طبية متقدمة تجعله إحدى الوجهات الطبية الأكثر استقطابًا للمرضى من دول الجوار".

وأضاف: "لضمان تحقيق أفضل النتائج الطبية، سيقوم نخبة من الأطباء الأردنيين المختصين بأمراض القلب والأوعية الدموية بالتدرب على زراعة الشبكة الجديدة في دول أوروبية بهدف البدء باستخدامها كبديل لعلاج مرضاهم".

ويذكر أن هذه الدعامات المصنوعة من إحدى المواد التي تدخل عادة في تركيب الخيوط الجراحية ذاتية الامتصاص، جاءت كبديل للشبكات الإكليلية السابقة التي يتمّ استخدامها لمعالجة التضيقات الشريانية التاجية المسببة للأزمات القلبية.

وتعد مستودعات"أبو شيخة" للأدوية التي تأسست عام 2001 تحت مظلة مجموعة "أبو شيخة القابضة"، إحدى الشركات الأردنية الرائدة في مجال استيراد وتوزيع الأدوية والمعدات الطبية.. يحرص المستودع الذي يضم فريق مؤهل من الكوادر الطبية المشهود لها بالكفاءة والخبرة الطويلة في مجالها على دعم القطاع الطبي الأردني وتزويده بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، إلى جانب توفير أكثر من 300 دواء للصيدليات في كافة مناطق المملكة.