رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراسة توضح كيف تحافظ النساء فوق ال50على رشاقتهن


النساء عند وصولهن سن اليأس يرغبن بشدة فى الحفاظ على وزنهن وعدم زيادة أى كيلو جرامات، و قد تناولت دراسة أمريكية دراسة أنواع الأطعمة التى تساعد النساء فى هذا السن على انقاص وزنهن حيث ارجعت الدراسة زيادة الوزن لدى النساء فوق ل50 من عمرهن الى قلة نسبة العضلات فى جسمهن فيتم التعويض عنها بالدهون.

وقد اجريت التجربة على 500 امرأة تَعدّين ال50 من عمرهن والنتائج كانت تقيس وزنهم خلال ست شهور وخلال 4 سنوات وكانت النتيجة كالتالى:

فى البداية اثبتت الدراسة فى خلال الست شهور الأولى ان النساء اللواتى قللن من تناول الحلويات والسكريات واللحوم والجبن الأطعمة الجاهزة او المعروفة بالتيك اوت والأطعمة المقلية واكثرن من تناول الخضروات والفواكه والأسماك نجحن فى انقاص وزنهن،ولكن تلك العادات بالطبع تغيرت بعد الست شهور فان امكن البعض التخلى عن البطاطس المحمرة خلال ست شهور فان ذلك لا يعنى للأبد.

ولكن بعد 4 سنوات اظهرت الدراسة ان اللواتى واظبن على تناول الخضروات والفواكه وقللن من تناول اللحوم والجبن هن من حافظن على خسارتهن للوزن.

فكانت النتيجة لتلك الدراسة انه ان رغبت اى امرأة فوق سن ال50 فى انقاص وزنها فعليها اتباع الاستراتيجية الخاصة بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات والتقليل من اللحوم والجبن حيث ان تلك هى العادات التى يمكن السير بمقتضاها على المدى الطويل كما انها ستحافظ على نسبة محددة لخسارة الوزن.