رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب الأطباء: وزير الإسكان وعد النقابات المهنية بتخصيص أراضي


أكد الدكتور خيري عبدالدايم نقيب أطباء مصر أن اجتماع رئيس الوزراء النقابات المهنية كان إيجابيًا ومثمرًا حيث شرح الدكتور هشام قنديل الموقف الحالي في البلد وأبدى النقباء رغبتهم في دعم الدولة ومشروع النهضة وكانت هناك بعض المطالب النقابية تركزت في الإسكان والمعاشات والعلاج.

وأوضح "عبدالدايم " فى بيان وزعتة نقابة الاطباء اليوم أن النقباء بعد انتهاء الاجتماع مع رئيس الوزراء جلسوا مع وزير الإسكان والذي قال أنه سيدعم النقابات المهنية بالأراضي في مشروعات الوزارة الجديدة وسيبدأ منتصف سبتمبر الحالي بالجلوس مع النقابات المهنية كل نقابة على حدى لوضع الآليات وإعطاء النقابات أكبر قدر ممكن من الأراضي لإنشاء مشاريع إسكان عليها .

وأشار إلى أن بعض النقابات طالبت بدعم لصناديق المعاشات الخاصة بها أثناء اجتماع الوزير والذي أكد أنه لا يوجد إمكانية مالية في الوقت الحالي.

وقال أنه في الجزئية الخاصة بالعلاج طالب بدفعة من رئاسة الوزراء لمشروع التأمين الصحي الشامل ليشمل كل المصريين مشيرًا إلى أن "قنديل" عرض على النقابات المهنية فكرة مشروع تأمين صحي شامل للنقابات المهنية تقوم به نقابة الأطباء.

وقال "عبدالدايم" إن هناك اجتماع يوم الخميس القادم بين المستشفيات الجامعية والدكتور مصطفى حامد وزير الصحة والدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية لبلورة طرق التأمين، بعد أن أنشأت الداخلية إدارة مستقلة لتأمين المستشفيات الصحية وتدريب العاملين في المستشفيات على طرق التأمين.