رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اختطاف مديرة مستشفى عسكري في مخيم اليرموك جنوب دمشق


ذكر شهود عيان أن مجموعة مسلحة اقتحمت مستشفى الشهيد فايز حلاوة وسط مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق، واختطفت مديرة المستشفى الدكتورة منى السايغي، واقتادتها إلى خارج المخيم.

وقال أحد الأطباء العاملين في المستشفى إن مجموعة مسلحة من ثلاثة أفراد اقتحمت مدخل المستشفى صباح اليوم وبدأت بإطلاق النار عشوائيا في الممر المؤدي إلى غرفة مديرة المستشفى الدكتورة منى السايغي، واقتادوها بطريقة مهينة، ونقلوها في صندوق سيارة كانت بانتظارهم، وتوجهت مع سيارة أخرى إلى خارج المخيم.

واضاف الطبيب الذي رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية، إن المسلحين وجهوا شتائم للدكتورة السايغي، وذكر أن جميع موظفي المستشفى لاذوا بالفرار بعد الحادث. وقال شاهد آخر إن دبابتين للجيش السوري ومصفحة حضرت بعد الحادث، وتمركزت امام المستشفى في ساحة الوسيم، فيما لم يحضر أي من أفراد اللجان الشعبية في المخيم بعد مرور ساعتين على الحادث.

وتعمل الدكتورة السايغي المختصة بالأمراض النسائية وجراحتها مديرة لمستشفى الشهيد فايز حلاوة العسكري منذ أكثر من خمسة وعشرين عاما، وهي مواطنة سورية تطوعت في جيش التحرير، وهي ضابط برتبة عميد في نهاية الستينات من عمرها.